إنفستكورب تعتزم استثمار مليار دولار في العقارات السعودية

الأربعاء 11 يناير 2023 08:33 م

تعتزم شركة "إنفستكورب" القابضة، استثمار ما يصل إلى مليار دولار في الأصول العقارية بالسعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقالت الشركة التي تتخذ من البحرين مقرا لها في بيان، الأربعاء، إنها استحوذت بالفعل على مستودع لوجستي في الدمام شرقي السعودية، وحددت صفقات أخرى محتملة بقيمة 100 مليون دولار.

وذكرت وكالة "بلومبرج" أن الشركة القابضة التي تدير أصولا تزيد قيمتها عن 40 مليار دولار، تستهدف السوق السعودي للاستفادة من الازدهار العقاري المتوقع في المملكة.

وبحسب بيان "إنفستكورب"، فإن الاستثمار في مستودع الدمام، الذي يمكنه تخزين ما يصل إلى 32000 منصة من البضائع، سيؤدي إلى رفع قيمة استثماراتها اللوجستية العالمية في المستودعات إلى أكثر من 4 مليارات دولار، وهو ما يمثل حوالي 42 مليون قدم مربع من المساحة الصناعية.

وقال "باباك سلطاني" رئيس قسم العقارات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي في "إنفستكورب"، إن "استحواذنا الأول على مرفق مستودع في دول مجلس التعاون الخليجي يوسع في أنشطتنا الأخيرة في المنطقة حيث نرى ديناميكيات نمو طويلة الأجل، لا سيما في سوق المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "لدينا خطط طموحة عبر قطاعات عقارية متنوعة تدعم الرعاية الصحية والتعليم والترفيه والسلع الاستهلاكية والخدمات القائمة على التكنولوجيا والتصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والخدمات الصناعية".

وتوظف محفظة شركات "إنفستكورب" أكثر من 20 ألف موظف في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتعد هذه الطموحات جزء من استراتيجية أوسع لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الدخل النفطي.

وخرجت شركة "انفستكورب" إدراجه من بورصة البحرين عام 2021 بعد نحو 4 عقود، في خطوة قال إنها ستمنحها المرونة للتوسع بشكل أسرع.

طالع النص الأصلي للتقرير

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استثمارات السعودية انفستكورب عقارات

السعودية.. اتفاقيات بـ2.66 مليار دولار في اليوم الأول لمنتدى مستقبل العقار

السعودية: القطاع العقاري يشكل 12.8% من اقتصادنا غير النفطي

أثرياء العملات المشفرة.. شباب الخليج يقودون انتعاشة كبيرة لسوق العقارات الفاخرة في نيويورك