خلال العشر الأوائل من رمضان.. مليونا معتمر في الحرم المكي

الاثنين 11 أبريل 2022 11:58 م

أعلنت السعودية، الإثنين، أداء نحو مليوني معتمر العمرة، فضلاً عن توزيع مليون وجبة على الصائمين بالمسجد الحرام، منذ بداية شهر رمضان الذي حلّ أوائل الشهر الجاري.

وقال وكيل رئيس شؤون الحرمين للتفويج "أسامة الحجيلي"، إنه "منذ بداية أول يوم من شهر رمضان حتى اليوم العاشر (الإثنين) فُوّج ما يقارب مليوني معتمر بالمسجد الحرام".

ونقلته وكالة الأنباء السعودية عن "الحجيلي"، قوله إن التفويج "تم وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية"، دون تفاصيل أكثر.

ويُقصد بالعمرة زيارة الكعبة والطواف حولها والسعي بين الصفا والمروة (بالمسجد الحرام)، ويمكن أداؤها في أي وقتٍ من السنة، بخلاف "الحج" وهو فريضة تؤدّى في أيام محدودة من العام وتبدأ قبل حلول عيد الأضحى.

كما أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، "توزيع مليون وجبة إفطار صائم في ساحات المسجد الحرام خلال العشر الأوائل من شهر رمضان"، وفق الوكالة.

ووُزّعت الوجبات بمساعدة أكثر من 8 آلاف عامل وعاملة لتوزيع 120 ألف وجبة إفطار يومياً في ساحات المسجد.

ومطلع رمضان الجاري، عادت موائد الإفطار إلى الحرمين المكي والمدني وفق ضوابط واشتراطات، بعد انقطاعها لعامين متتاليين، بسبب جائحة كورونا.

ويصطف آلاف الصائمين في صفوف متقابلة أمام موائد الإفطار في المسجد الحرام وساحاته انتظاراً لرفع أذان المغرب، ليتناول الجميع إفطارهم.

وحلّ شهر رمضان في 2 أبريل/نيسان الجاري، وسمحت السعودية معه بعودة موائد الإفطار بعد حظر دائم عامين بسبب تدابير مواجهة فيروس كورونا، التي قررت المملكة مؤخراً رفعها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمرة موائ الرحمن توزيع وجبات الحرم المكي

بعد زيادة تقارب 50%.. أسعار عمرة رمضان تشعل غضب المصريين

السعودية تسمح لغير المحصنين بالعمرة والصلاة في الحرمين

خلال 20 يوما في رمضان.. 4.2 ملايين معتمر بالحرم المكي