الإمارات وكوريا الجنوبية تمددان اتفاقا لتبادل العملات 5 سنوات

الأربعاء 13 أبريل 2022 08:40 ص

قال البنك المركزي في كوريا الجنوبية، الأربعاء، إنه اتفق مع مصرف الإمارات المركزي على تمديد اتفاقية لتبادل العملات لمدة 5 سنوات.

ويسري تجديد الاتفاق الذي تبلغ قيمته 20 مليار درهم إماراتي (5.5 مليار دولار) بين بنك كوريا ومصرف الإمارات المركزي، والذي تم توقيعه للمرة الأولى في عام 2013، اعتبارا من 13 أبريل/نيسان الجاري ويمكن تمديده بالتراضي.

وتعتبر اتفاقيات مبادلة العملة أحد الأساليب التي تستخدمها البلدان التي توجد بينهما علاقات تبادل تجاري كبيرة لتمويل جزء من علاقاتهما التجارية، ويتم من خلالها دفع قيمة جزء من المبادلات التجارية بين البلدين بالعملات المحلية لهما وليس بالدولار.

ووقع البلدان في عام 2018 شراكة استراتيجية أسهمت في تعزيز الفرص التي تؤسس أسواقا وقنوات اقتصادية جديدة خارج كوريا الجنوبية والإمارات.

وتعقد كوريا الجنوبية والإمارات اجتماع وزيري الدفاع للبلدين بانتظام كل عام منذ عام 2011 لتعزيز التعاون الثنائي في صناعة الدفاع.

وفي 16 يناير/كانون الثاني الماضي، وقعت الإمارات وكوريا الجنوبية عدة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، بينها اتفاق مبدئي تشتري بموجبه الإمارات صواريخ "أرض-جو" لنظام "إم-سام"، المسمى "تشيونجونج 2"، من كوريا الجنوبية بقيمة 3.5 مليار دولار.

وتسعى سيول وأبوظبي إلى توسيع نطاق التعاون الثنائي ليشمل العديد من المجالات منذ أن فازت كوريا الجنوبية بصفقة تبلغ قيمتها 20 مليار دولار في 2009، لبناء 4 مفاعلات نووية ضمن محطة "براكة" للطاقة النووية بالإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات كوريا الجنوبية

الإمارات: نسعى لشراكة اقتصادية استراتيجية مع كوريا الجنوبية

مذكرة تفاهم بين الإمارات وكوريا الجنوبية لدعم وتنمية ريادة الأعمال

مباحثات إماراتية مع كوريا الجنوبية في 5 قطاعات.. ما هي؟

"الشريك الأمثل".. الإمارات تتعهد باستثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية