رشيدة طليب عن اقتحام الأقصى: سئمت التمكين الأمريكي للعنف الإسرائيلي

السبت 16 أبريل 2022 01:23 م

نددت النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني "رشيدة طليب" بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك.

وكتبت "طليب"، عبر "تويتر": "إنه أمر خاطئ وقاسٍ أن يهاجم الناس في أماكن عبادتهم المقدسة".

وانتقدت "رشيدة" الوقوف الأمريكي إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي قائلة إنها "سئمت" من تمكين بلادها للعنف وانتهاكات حقوق الإنسان الدولية، مرفقة مقطعا مصورا يظهر اعتداء جنود الاحتلال على الفلسطينيين في الأقصى.

وأدانت دول عربية اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، وهي: مصر والجزائر والكويت وقطر والأردن ولبنان، إضافة إلى منظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي.

وفي وقت سابق من الجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى أثناء تواجد المصلين، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين داخله واعتقال آخرين.

واعتبرت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان، الاعتداءات الإسرائيلية "تصعيدا خطيرا على مشاعر الأمة الإسلامية جمعاء، وانتهاكاً صارخاً للقرارات والمواثيق الدولية".

وحمل البيان "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الجرائم والاعتداءات اليومية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

ودعت المنظمة "مجلس الأمن الدولي إلى التحرك لوضع حد لهذه الانتهاكات المتكررة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وللأماكن المقدسة، ومنع تكرار هذه الاعتداءات التي من شأنها تغذية الصراع الديني والتطرف وعدم الاستقرار بالمنطقة".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي

تواصل الإدانات لاقتحام الأقصى.. وعلماء فلسطين يدعو للرباط

مشعل يكشف تفاصيل رسالة قطر لهنية ورد حماس عليها

أمريكا.. رشيدة طليب تواجه محاولات ممولي إسرائيل للإطاحة بها

رشيدة طليب تطالب بوقف المساعدات المالية الأمريكية لإسرائيل