إلهام شاهين تؤكد اختطاف مسلحين لمحاسب "بطلوع الروح" في لبنان

الأحد 17 أبريل 2022 07:35 م

أكدت الفنانة المصرية "إلهام شاهين" صحة الأنباء المتداولة عن اختطاف مسلحين مجهولين محاسب (مصري الجنسية) الشركة المنتجة لمسلسل "بطلوع الروح" المثير للجدل، والذي تُصوّر أحداثه في مدينة بعلبك شمال شرق العاصمة بيروت.

وقالت "شاهين" التي تعد إحدى بطلات المسلسل، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، الأحد، إن "محاسب شركة الإنتاج (للمسلسل المذكور) تعرض لعملية خطف أمس السبت عقب الإفطار".

وأضافت: "المحاسب المختطف كان يحمل حقيبة مليئة بالنقود، حيث كان يصور في هذا اليوم أكثر من 500 فرد (مجاميع)، وكان في طريقه إليهم لمنحهم أجورهم".

وعقبت: "الغريب في الأمر هنا أنهم خطفوا الرجل نفسه، بخلاف ما كان متوقعا الاكتفاء بحقيبة الأموال، وعرفت بعدها أن المحاسب مصري، ولم نعرف لماذا خطفوه، فهو أمر غير مفهوم".

وأوضحت الفنانة المصرية أن الخاطفين أطلقوا النيران على السيارة التي كان يستقلها المحاسب رفقة سائق، مشيرة إلى أن الأخير هرب إلى منطقة مجاورة يطلقوا عليها الأحراش (منطقة جبلية مُحاطة بالزرع).

ولفتت إلى أنه ليس واضحا، حتى الآن، إذا ما كانت عملية الاختطاف استهدفت المحاسب بذاته وشخصه، أم أن الخاطفين  كانوا يستهدفون أي سيارة تابعة لتصوير المسلسل.

وتشير التقارير إلى أن الوضع الاقتصادي المتردّي في لبنان هو السبب الأساسي لارتفاع معدل الجريمة، في وقت تحتل السرقة المرتبة الأولى، وسط خشية من تداعيات أخطر إن لم تصل البلاد إلى حلّ للأزمة المعيشية التي يعاني منها معظم اللبنانيين.

وفي أوائل الشهر الجاري، أصدرت قوى الأمن الداخلي في بيروت، بيانًا قالت خلاله إن التحقيقات في ملفات خطف مواطنين لبنانيين ومقيمين من جنسيات مختلفة بهدف طلب فدية مالية، أظهرت أن عصابات الخطف باتت تستخدم حتى مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استدراج الضحايا.

من جانبها، قالت "الوكالة الوطنية للإعلام"، إن الحادث وقع على أوتوستراد "رياق-بعلبك" على مقربة من بلدة بريتال.

وتابعت الوكالة أن المجهولين أقدموا على خطف المحاسب في شركة "الصباح" للإنتاج الفني والسينمائي "صادق روللي"، فيما تمكن "جبريال رميا" من الفرار ونقل إلى مخفر بلدة الطيبة للتحقيق.

ونتج عن الحادث تداول خبر يفيد بخطف الممثل المصري "أحمد السعدني"، لكن شركة "الصباح إخوان" نفت الخبر، مؤكدةً أن "السعدني" بخير، وأن فريق العمل انتهى من تصوير مشاهده الخاصة بالمسلسل.

كما نفت "إلهام شاهين" تعرض فريق العمل بالمسلسل لأي أذى بعد تداول أنباء اختطاف "السعدني".

يذكر أن المسلسل بطولة "منة شلبي"، و"إلهام شاهين"، و"أحمد السعدني"، و"محمد حاتم"، و"عادل كرم"، و"ديامان أبو عبود"، والعديد من الفنانين من الدول العربية وروسيا وأوكرانيا، وإخراج "كاملة أبوذكري".

وأثار المسلسل جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي لدرجة أن طالب البعض بوقفه، واتهام بطلة المسلسل "إلهام شاهين" بالإساءة للدين الإسلامي بسبب وضعها شعار تنظيم الدولة على عصبة رأسها.

وتسعى الأجهزة الأمنية اللبنانية إلى الكشف عن ملابسات الحادثة، واستعادة المحاسب من خاطفيه، في الوقت الذي يشهد فيه لبنان ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات جرائم السرقة والخطف.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

بطلوع روح تنظيم الدولة اختطاف مسلح مسلسل إلهام شاهين