سحب الثقة من السيسي.. حملة مصرية جديدة تتصدر مواقع التواصل

الاثنين 18 أبريل 2022 09:29 م

دشن ناشطون مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حملة شعبية جديدة، لسحب الثقة من الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وتصدّر وسم "سحب الثقة من السيسي"، قائمة الأكثر تداولاً في مصر، عقب تدشين الحملة التي بدأها الفنان "عمرو واكد"، عبر استفتاء إلكتروني نشره خلال حسابه على "تويتر"، خسر فيه "السيسي" باكتساح.

وكتب "واكد" منذ يومين: "‏سؤال للمواطن المصري: هل تريد سحب الثقة من السيسي ومن البرلمان المصري؟ (ما تخافش مافيش أي بيانات للمستخدم بتظهر في النتيجة)، والذي خسر فيه السيسي بنسبة 85%، وتابعه "واكد" لحظة بلحظة، خشية تدخل أتباع النظام.

وأطلق معارضون الحملة، وانضم لها مؤيدون سابقون، بعد الفشل في عدة ملفات، اعتبرها مصريون "بمثابة خيانة عظمى"، مثل جزيرتي "تيران وصنافير"، والتفريط في مياه النيل، والتخلي عن حقول غاز المتوسط.

ودعا الناشطون إلى التوقيع على استمارة سحب الثقة من "السيسي" ونظامه.

وبين فترة وأخرى، يتصدر على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوم تطالب "السيسي" بالرحيل، أبرزها "ارحل يا سيسي" و"ارحل يا فاشل"، والتي تكررت عدة مرات خلال الأعوام الماضية؛ بسبب فشل السلطات المصرية في إدارة الأزمات التي تواجهها البلاد.

ويشكو المصريون من الظلم والاعتقالات والجهل والمشاريع الوهمية والتدهور الاقتصادي، متسائلين عن الخدمات الأساسية لأي مواطن من مطعم ومسكن وصحة وتعليم.

كما يعاني غالبية المصريين بشدة من الارتفاع الجنوني في أسعار السلع والخدمات، في ظل ارتفاع قياسي بمعدلات التضخم، وارتفاع غير مسبوق للديون الداخلية والخارجية.

وتشهد مصر أيضا، في عهد "السيسي"، حملة قمعية غير مسبوقة تستهدف المنتقدين والمعارضين، وتعصف بالحقوق والحريات الأساسية، وترسخ دولة الاستبداد التي ثار عليها بشجاعة كثير من المصريين في 2011، فضلا عن استنزاف ثروات البلاد وبيع أراضيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر سحب الثقة عمرو واكد

محمد علي للمصريين: أنتم رجال.. وارحل يا سيسي

الأول منذ توليه الرئاسة.. السيسي يعتزم إطلاق حوار سياسي

بسبب تدهور الأوضاع المعيشية.. وسم العيد ثورة يتصدر تويتر في مصر

إفراجات محدودة في مصر.. مسكنات السيسي لآلام المعتقلين

السيسي يشيد بالدعم العربي بعد إزاحته لمرسي: حافظ على الدولة