مش متزحزح.. انتفاضة على تويتر لنصرة المرابطين بالأقصى

الأربعاء 20 أبريل 2022 04:05 م

تصدر وسم "#مش_متزحزح" منصات مواقع التواصل الاجتماعي، نصرة للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، ورفضا لمحاولات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام الأقصى.

وبدأت مجموعات من المستوطنين المتطرفين في اقتحام باحات المسجد الأقصى في القدس والمسجد الإبراهيمي في الخليل، منذ الجمعة الماضي، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل عدد من المرابطين وأصيب آخرون.

وانطلق وسم "#مش_متزحزح" منذ فجر الجمعة، حيث تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي باحتفاء واسع برجل فلسطيني، ظهر وهو مستلقٍ على الأرض في باحة المسجد الأقصى، غير مكترث بالمواجهات مع الاحتلال الذي اقتحم ساحاته.

وظهر الرجل، وهو من أهالي القدس، متكئا بالقرب من جدار وهو يحمل هاتفه الجوال ويقوم بتصوير جندي إسرائيلي يبعد عنه بأمتار قليلة، وهو يطلق الرصاص المغلف بالمطاط على جموع المصلين.

وسرعان ما انتشرت صورة الرجل على منصات التواصل الاجتماعي، واصفين إياه بالبطل الذي أراد إيصال رسالة للاحتلال بأنه يجلس في أرضه أمام مغتصب لها.

وبعد ذلك، أصبح الوسم من بين الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ صب ناشطون جام غضبهم على قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تنظم اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى وتواصل التضييق عليه.

وفيما يلي نماذج من تعليقات الناشطين على الوسم:

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مش متزحزح تويتر مواقع التواصل الاجتماعي المسجد الأقصى الأقصى القدس فلسطين إسرائيل المرابطين

لليوم الرابع.. اقتحام إسرائيلي لساحات المسجد الأقصى (فيديو)

قطر تطالب بتدخل دولي صارم ضد إسرائيل بسبب ما يحدث في الأقصى

تحركات لحاخامات وناشطون يهود في أمريكا وبريطانيا ضد اعتداءات الأقصى

مخاوف إسرائيلية من انتفاضة فلسطينية جديدة