في إنجلترا وألمانيا وإسبانيا.. الصفر الكبير ينتظر 5 أندية كبرى

الأربعاء 20 أبريل 2022 04:45 م

يتوقع أن تنهي فرق أوروبية كبرى، الموسم الحالي، بلا أي لقب، بعد أداء مخيب للآمال في مختلف البطولات التي ظهرت فيها، محليا وقاريا.

في إنجلترا، يأتي مانشستر يونايتد على رأس هذه الأندية، وإلى جواره أرسنال، بينما في إسبانيا يتواجد أتلتيكو مدريد وبرشلونة، بينما في ألمانيا بروسيا دورتموند.

مانشستر يونايتد

ودع مانشستر يونايتد بطولات خروج المغلوب الثلاث التي شارك بها وهي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي. ودوري أبطال أوروبا، ومن ثم لا أمل له في تلك البطولات هذا الموسم.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري المحلي برصيد 54 نقطة وبفارق 22 نقطة عن المتصدر ليفربول، ومن ثم يستحيل عليه الوصول إلى القمة، وتحقيق اللقب، في ظل الأداء المتراجع للفريق، والذي قد يحرمه من المشاركة الموسم المقبل، في دوري أبطال أوروبا. 

أرسنال

أما الفريق اللندي أرسنال، فيمتلك نفس نقاط يونايتد، في الدوري الإنجليزي، لكنه يحل خامساً، ومن ثم فقد آمال التتويج بالبريميرليج، وحاله نفس حال اليونايتد على صعيد البطولات الأخرى، ولم يشارك الفريق في أي بطولة أوروبية، بعدما جاء في المركز العاشر بالبريمييرليج، الموسم الماضي.

برشلونة

ينتظر أن يعود برشلونة للمواسم الصفرية في 2021-2022، بعد الخروج من بطولات السوبر والكأس والدوري الأوروبي "يوربا ليج"، وخسارته الدوري الإسباني، بشكل عملي.

وخسر برشلونة 3-2 أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، الخميس الماضي، ليودع المسابقة بنتيجة 4-3 في المواجهتين.

وقبلها كان برشلونة ودع منافسات كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو، في ثمن النهائي، بخسارة 3-2 في يناير/كانون الأول الماضي، وقبلها خسر الفريق السوبر الإسباني، في نصف النهائي، بنتيجة 3-2 ضد ريال مدريد في السعودية.

بالنسبة للدوري فالفارق بين برشلونة الثاني والمتصدر ريال مدريد 15 نقطة، مع تبقي لقاء للبارسا لو فاز به سيصبح الفارق 12 نقطة، ولكن لا يتبقى على انتهاء المسابقة إلا 6 مباريات، يحتاج منها ريال مدريد فقط 7 نقاط ليتوج رسميا بالليجا.

أتلتيكو مدريد

على غرار برشلونة، يبتعد أتلتيكو مدريد في الليجا، عن المتصدر ريال مدريد بفارق 15 نقطة، ولكن الأتلتي ليس لديه مؤجلات، مما يعني خروجهم من سباق الليجا إكلينيكيا.

بالنسبة للبطولات الأخرى، فالفريق ودع كأس إسبانيا من ثمن النهائي بخسارة 2-0 أمام ريال سوسيداد، وخرج من نصف نهائي السوبر الإسباني ضد أتلتيك بلباو بخسارة 2-1.

وفي دوري أبطال أوروبا، خرج الفريق في ربع النهائي ضد مانشستر سيتي، ليعود الفريق مجددا للمواسم الصفرية، بعدما كان بطل الليجا، الموسم الماضي.

بروسيا دورتموند

رغم أن بروسيا دورتموند، نظرياً، لا يزال يمكنه التتويج بلقب الدوري الألماني "بوندسليجا"، إلا أنه واقعياً شبه مستحيل له أن يلحق ببايرن ميونخ، المتصدر وحامل اللقب.

ويتبقى على انتهاء البوندسليجا 4 جولات، حيث يتصدر بايرن بفارق 9 نقاط، وسيلتقي دورتموند في الجولة المقبلة، وأي نتيجة غير فوز دورتموند ستعني تتويج بايرن باللقب.

قبلها فإن دورتموند خسر السوبر المحلي 3-1 أمام العملاق البافاري، بينما ودع كأس ألمانيا أمام سانت باولي في 16 يناير/كانون الأول الماضي، في دور الستة عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد دورتموند برشلونة أرسنال