بعد الرباعية.. هل يتمكن برشلونة من الفوز بالدوري الإسباني؟

الاثنين 21 مارس 2022 02:01 م

رغم أن نادي برشلونة يتخلف عن متصدر الدوري الإسباني ريال مدريد بـ12 نقطة كاملة، فإن هناك من يرى أن حلم البطولة لم يعد مستحيلا بعد المفاجأة الكبيرة التي وقعت ليلة الأحد. 

وحقق برشلونة فوزا ساحقا على غريمه ريال مدريد في كلاسيكو سيتذكره عشاق الفريقين طويلا، حيث سجل برشلونة 4 أهداف من دون رد في شباك الفريق الملكي، في ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد، معقل الريال.

ويتصدر ريال مدريد الدوري بـ66 نقطة جمعها خلال 29 مباراة، إلا أنه يمكن للعملاق الكتالوني أن يقلص الفارق إلى 9 نقاط إذا فاز في مباراته الـ29 على رايو فاليكانو، ليتساوى مع فريق إشبيلية في المركز الثاني في عدد النقاط. 

لكن مع ذلك، ترجح صحيفة "ماركا" الإسبانية كفة برشلونة في الفوز بالعدد الأكبر من المباريات المتبقية خلال الموسم الجاري؛ وبالتالي سيخسر عددا أقل من النقاط. 

وتقول الصحيفة إن الأمر يتوقف على أداء ريال مدريد في المباريات المقبلة، وما إذا كان سيعود مرة أخرى، حيث أن خسارة 3 مباريات من أصل 9 متبقية في الدوري الإسباني، يعني التنازل عن اللقب وهو نفس العدد الذي خسره الفريق طوال الموسم حتى الآن. 

في غضون ذلك، لن يكون لدى برشلونة أي هامش للخطأ، حيث يتطلع لمواصلة الضغط على ريال مدريد.

وتشير الصحيفة إلى الأثر الواضح لـ"تشافي هيرنانديز"، الذي استلم إدارة برشلونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلفا للهولندي "رونالد كومان" المقال من منصبه، إثر النتائج السيئة في مطلع الموسم. 

وتلفت الانتباه إلى عامل آخر لصالح برشلونة؛ هو أن ريال مدريد قد يتشتت انتباهه بفعل وصوله لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي حامل اللقب تشيلسي الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد الدوري الإسباني الليجا تشافي

على خطى الأساطير.. كيف أعاد تشافي هيبة برشلونة؟

في إنجلترا وألمانيا وإسبانيا.. الصفر الكبير ينتظر 5 أندية كبرى