بالغاز المسيل للدموع.. قوات الاحتلال تستهدف تجمعا للأطفال في الضفة

السبت 23 أبريل 2022 01:25 م

أصيب عشرات الأطفال الفلسطينيين بالاختناق، مساء الجمعة، في اعتداء للجيش الإسرائيلي على فعالية ترفيهية غربي رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس مجلس قروي رأس كركر "مروان نوفل" لـ"الأناضول"، إن الجيش الإسرائيلي "أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه ساحة للألعاب الترفيهية في القرية قريبة من مسجد بالتزامن مع موعد صلاة العشاء والتراويح".

كما أضاف "نوفل" أن "نحو 300 شخص، معظمهم أطفال، كانوا يشاركون في الفعالية الترفيهية، علاوة على عشرات المصلين المتوجهين للمسجد، وهو ما تسبب بحالات اختناق طفيفة عولجت ميدانياً".

وبحسب "نوفل"، تذرع الجيش الإسرائيلي بتعرضه لإلقاء الحجارة، إلا أن الأطفال الموجودين في الفعالية هم من أعمار صغيرة وكانوا مع عائلاتهم، ولا مبرر لإطلاق القنابل المسيل للدموع تجاههم".

في حين أظهرت مقاطع فيديو قنابل الغاز المسيل للدموع عندما سقطت بين الأطفال؛ ما تسبب بحالة من الهلع والخوف، ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيباً فورياً حول الحادثة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلق فيه فلسطينيون بقطاع غزة، مساء الجمعة صاروخَين باتجاه إسرائيل، وفق ما أعلنه الجيش الإسرائيلي، بعد يوم من الصدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين  فلسطينيين في باحة المسجد الأقصى بالقدس.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين أم الفحم

قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق.. وصفارات الإنذار تدوي في أم الفحم

عملية دهس تصيب شرطيين إسرائيليين في مدينة أم الفحم

عملية فدائية فلسطينية بمستوطنة أرئيل بالضفة الغربية.. ومقتل إسرائيلي