عملية فدائية فلسطينية بمستوطنة أرئيل بالضفة الغربية.. ومقتل إسرائيلي

السبت 30 أبريل 2022 12:10 ص

قتل حارس أمن في مستوطنة أرئيل، ليل الجمعة-السبت، بعد تعرضه لإطلاق نار من مقاومين فلسطينيين تسللا إلى مدخل المستوطنة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر عبرية، بأن مقاومين فلسطينيين مسلحين ببندقية "كارلو" نفذا عملية إطلاق النار تجاه حارس مستوطنة "أرئيل" مما أدى إلى مقتله وانسحبا من المكان.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال بأن الحدث لم ينتهي بعد ويجري ملاحقة المنفذين.

وزعم الصحفي الاسرائيلي "أمير بوحبوط"، إن التحقيق الميداني الأولي يكشف أن المسلحين حاولا قتل الحارسين والاستيلاء على سلاحهما.

وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية العملية، حيث قالت حركة "حماس"، في بيان صحفي، إن "هذه العملية البطولية، وعمليات المقاومة المستمرة تبدّد أوهام من ظنّوا أن عربدة المستوطنين وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، ستبقى دون ثمن ودون رد من المقاومة".

من جانبه قال الناطق باسم حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة "طارق عز الدين": "نبارك عملية إطلاق النار في مستوطنة أرئيل قرب سلفيت، التي تمثل ضربة أمنية للمنظومة الأمنية الصهيونية وتؤكد هشاشة المحتل الصهيوني".

وقالت "لجان المقاومة": "نبارك العملية البطولية في "مغتصبة أرئيل" المقامة على أراضي سلفيت، ونعتبرها ردٌ طبيعي ومشروع على إرهاب العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه وجرائمه بحق شعبنا ومقدساتنا".

وجاءت عملية "أرئيل" بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة والضفة الغربية، وتصاعد الاقتحامات من قبل قوات الاحتلال للمسجد الأقصى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عملية فدائية مستوطنة أرئيل الضفة الغربية المقاومة الفلسطينية عملية سلفيت

32 إصابة في مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في برقة بالضفة الغربية

إصابة فلسطينيين اثنين في هجوم لمستوطنين جنوبي الضفة

7 إصابات بإطلاق نار على حافلة إسرائيلية قرب الأغوار (فيديو)

مقتل إسرائيلية في عملية فدائية قرب تل أبيب.. وانسحاب المنفذ