7 إصابات بإطلاق نار على حافلة إسرائيلية قرب الأغوار (فيديو)

الأحد 4 سبتمبر 2022 10:45 ص

أصيب 6 جنود إسرائيليين ومدني، الأحد، بعملية إطلاق نار نفذها مسلحون فلسطينيون في منطقة الأغوار شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: "قام مسلحون فلسطينيون بإطلاق نار نحو حافلة إسرائيلية في منطقة الأغوار حيث أصيب جندي بجروح خطيرة و5 جنود، ومدني، بجروح طفيفة، وتم نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

وأشار إلى أن قوات كبيرة هرعت إلى المكان، ونشرت حواجز وأطلقت حملة تمشيط بحثا عن المنفذين.

وتابع المتحدث، "تم القبض على المشتبه فيهم بتنفيذ العملية وبحوزتهم وسائل قتالية حيث تم تحويلهم لتحقيق الشاباك"، لافتا إلى أن "قوات الأمن واصلت أعمال التمشيط في المنطقة".

 

 

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه بالإضافة إلى إطلاق النار، جرى إلقاء زجاجات حارقة على الحافلة، لافتة إلى أن الهجوم وقع على الطريق السريع 578 في غور الأردن.

وأضافت الصحيفة، أنه "جرى اعتقال فلسطينيين اثنين حتى الآن، وتتزايد الشكوك في أنهما منفذا الهجوم".

وفي أعقاب الهجوم، منعت القوات الإسرائيلية الحافلات من السير على الطريق السريع المذكور، فيما تقرر عدم مغادرة حافلات الطلاب للمدارس في الوقت الحالي بالمنطقة، بحسب المصدر ذاته.

في سياق متصل، قالت القناة (12) الإسرائيلية، إنه تم القبض على "اثنين من المشتبه بهم" وهما من سكان جنين شمالي الضفة بعد فرارهما في سيارة اشتعلت فيها النيران، دون توضيح السبب وراء ذلك

لكن موقع (0404) العبري نقل عن شهود عيان، أن الفلسطينيين المشتبه في تنفيذهما العملية جرى اعتقالهما بعد اشتعال النار في سيارتهما إثر سقوط إحدى الزجاجات الحارقة التي كانت بحوزتهما داخلها، ما أدى إلى إصابتهما بحروق.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

عملية إطلاق نار الضفة الغربية إصابة جنود إسرائيليين

حركات المقاومة باركت العملية.. إصابة 7 في إطلاق نار بالقدس واعتقال منفذ الهجوم

عملية فدائية فلسطينية بمستوطنة أرئيل بالضفة الغربية.. ومقتل إسرائيلي

إصابة 4 جنود إسرائيليين بعد تعرضهم لهجوم بقنبلة بدائية الصنع