تركيا تعلن مقتل جندي باشتباكات مع العمال الكردستاني شمالي العراق

السبت 23 أبريل 2022 03:53 م

قتل جندي تركي برتبة رقيب في اشتباكات وقعت مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة عملية "المخلب- القفل" الجارية في شمالي العراق، وفقا لما ذكرته "الأناضول".

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، السبت، أن الرقيب "قبلاي تشون" من المشاة بالقوات المسلحة، قتل خلال اشتباكات مع حزب بي كا كا بمنطقة عملية المخلب -القفل.

وأعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة، أن عملية "المخلب - القفل" التي بدأت الإثنين الماضي، أسفرت عن مقتل 45 مسلحا ومقتل 3 جنود منذ انطلاقها.

من جانب آخر، وصل رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، السبت، إلى مناطق غرب محافظة الأنبار (غرب)، للإشراف على المرحلة الثانية من عمليات "الإرادة الصلبة" لـ"ملاحقة بقايا تنظيم الدولة".

وذكر المكتب الإعلامي لـ"الكاظمي" في بيان ورد لـ"السومرية" أن رئيس الوزراء وصل إلى مناطق غرب محافظة الأنبار للإشراف على انطلاق المرحلة الثانية  من "عمليات الإرادة الصلبة".

وأضاف البيان، أن "عمليات الإرادة الصلبة العسكرية بمرحلتها الثانية، تشارك فيها قيادات عمليات الأنبار والجزيرة وكربلاء وقوات من قيادة حرس الحدود.. وبإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية، يسندها جهد استخباري كبير ومعلومات دقيقة من الوكالات الاستخبارية".

وأشار إلى أن "قطاعات من القوات الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع والمهمات الخاصة في الشرطة الاتحادية والقطعات العسكرية الأخرى تقوم بعمليات نوعية نحو أهداف محددة في مناطق مختلفة من خلال قوات محمولة جوا بالطائرات المروحية وتتضمن كمائن في عمق الصحراء".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العمال الكردستاني تركيا العراق شمال العراق

عملية قفل المخلب.. تركيا تقصف أهدافا لمسلحين أكراد في شمال العراق

قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية تركية في العراق

كردستان العراق يحبط "مخططاً خطيراً" لاستهداف أمن الإقليم

بعد قفل المخلب.. الجيش التركي يعتزم التقدم داخل العراق وإنشاء قواعد

تركيا تعلن مقتل أحد جنودها شمالي العراق

العراق.. هجوم بطائرة تركية مُسيرة يقتل 4 من مسلحي "الكردستاني"