قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية تركية في العراق

الاثنين 25 أبريل 2022 12:28 ص

استهدف قصف صاروخي، الأحد، القاعدة العسكرية التركية الموجودة في ناحية زيلكان التابعة لقضاء الشيخان بمحافظة نينوى شمال غربي العراق.

وقال مدير ناحية زيلكان "محمد أمين"، إن القاعدة العسكرية التركية الموجودة في المنطقة تعرضت لقصف بـ5 صواريخ.

ولفت إلى أن الاستهداف لم يتسبب في سقوط خسائر بشرية.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت وسائل إعلام محلية بسقوط صواريخ في بعشيقة بنينوى، فيما قال موقع إخباري محلي إن الهجوم تم بـ6 صواريخ.

وأصدر جهاز "مكافحة الإرهاب" في كردستان العراق بياناً عن عملية القصف، أشار فيه إلى تعرض معسكر زيلكان التابع لناحية بعشيقة في محافظة نينوى إلى هجوم بـ 6 صواريخ.

وأوضح البيان أن 3 سقطت صواريخ سقطت بالقرب من المعسكر، وأطلقت من مفرق عمر قابجي التابع لناحية بعشيقة، مؤكدة عدم وقوع أي خسائر بشرية أو مادية جراء الهجوم.

وفي العام 2016، أقدمت تركيا على تثبيت قوة لها في معسكر زيلكان قوامها 250 جندياً و150 عربة همر عسكرية وأسلحة ثقيلة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، الجمعة، أن 3 من جنوده لقوا حتفهم خلال العملية العسكرية شمالي العراق. وأضاف أن قواته قضت على 45 عنصراً من "حزب العمال الكردستاني".

واستدعت تركيا، الخميس، القائم بالأعمال العراقي لديها للدفاع عن قرارها إطلاق حملة عسكرية ضد مقاتلين أكراد في شمال العراق.

وجاء ذلك غداة نفي المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية "أحمد الصحاف"، صحة تصريحات للرئيس التركي، قال فيها إن "بغداد تدعم الحملة العسكرية التركية".

وكانت القوات المسلحة التركية أطلقت، الأحد، حملة عسكرية جديدة في شمال العراق هي الثالثة منذ عام 2020، تعتمد فيها على قوات خاصة وطائرات مسيّرة قتالية لمهاجمة مقاتلين تابعين لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "منظمة إرهابية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق قصف صاروخي قاعدة تركية تركيا

بعد رد الخارجية على تصريحات أردوغان... تركيا تستدعي القائم بالأعمال العراقي

بغداد تنفي دعم الحملة العسكرية التركية شمالي العراق

بسبب تحكم مسلحين.. رئيس البرلمان العراقي يلوح بالانسحاب من العملية السياسية