في ذكرى النكبة.. استعراض جوي إسرائيلي فوق الحرم الإبراهيمي

الأحد 24 أبريل 2022 01:47 م

تحلق طائرات حربية إسرائيلية في أجواء الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة احتفال دولة الاحتلال بـ"يوم الاستقلال"، في 5 مايو/أيار المقبل، وهو ذكرى النكبة الفلسطينية.

ووفق وسائل إعلام عبرية، ستحلق الطائرات فوق الحرم الإبراهيمي في الخليل ومستوطنة "كريات أربع" ومستوطنات "غوش عتصيون" في منطقة بيت لحم.

وهذه المرة الأولى التي ستحلق فيها الطائرات المشاركة في الاستعراض بالأراضي المحتلة عام 1967.

وقال رئيس مجلس مستوطنة "كريات أربع"، "إلياهو ليبمان": "نقدم تحية عسكرية لسلاح الجو والجيش الإسرائيلي كله، وهذا العام من سماء مغارة المكفيلا (الحرم الإبراهيمي)".

وأضاف: "بودي أن أشكر قادة سلاح الجو الذين وافقوا على طلبات السكان (المستوطنين) بعبور الاستعراض الاحتفالي في سماء كريات أربع في يوم الاستقلال لأول مرة، وهذه طوبة أخرى في بناء البلاد والاستيطان".

وكان من المقرر أن تشارك طائرات إماراتية لأول مرة في العرض الجوي للاحتفال بالذكرى الـ74 لإعلان قيام إسرائيل، لكن الخطوة جرى التراجع عنها بعد تزايد التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتزايد الاحتجاجات على خلفية اقتحام المسجد الأقصى.

ويأتي الإعلان عن خط سير العرض الجوي الإسرائيلي في وقت يصعّد فيه الاحتلال اقتحامه للمسجد الأقصى في شهر رمضان الكريم، فضلا عن تنفيذ اعتقالات في القدس المحتلة وعدد من مناطق الضفة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طائرات إسرائيلية الحرم الإبراهيمي الأقصى إسرائيل ذكرى النكبة الضفة الغربية

الإمارات تلغي مشاركتها في عرض جوي بذكرى إقامة إسرائيل

فلسطين تدين رفع علم إسرائيل على المسجد الإبراهيمي وتطالب بموقف أممي

مفتي القدس: إزالة الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من درج الحرم الإبراهيمي جريمة تهويدية عنصرية

مستوطنون ينظمون حفلا موسيقيا ويؤدون طقوسا تلمودية بالمسجد الإبراهيمي (فيديو)