إطلاق صاروخي من لبنان على منطقة مفتوحة في إسرائيل.. وتل أبيب ترد

الأحد 24 أبريل 2022 10:27 م

أفاد مصدر أمني لبناني، بإطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، قبل أن تقر تل أبيب برصد إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية، سقط في منطقة مفتوحة.

وقال المصدر، إن المنطقة التي أطلق منها الصاروخان تقع جنوبي مدينة صور، حيث تنتشر قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (يونيفيل).

وهذه المنطقة تسمى القليلة، وهي منطقة جبلية.

في وقت تحدثت وسائل إعلام لبنانية، عن إطلاق صاروخ "جراد" من منطقة رأس العين-القليلة جنوب مدينة صور، باتجاه فلسطين المحتلة.

من جانبه، أقر الجيش الإسرائيلي، ليلة الأحد/الإثنين، رصده إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية، باتجاه شماليّ البلاد، حيث سقط في منطقة مفتوحة.

وقال الجيش في بيان: "قبل وقت قليل، تم رصد عملية إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث سقط في منطقة مفتوحة"، دون ذكر موقعها بالتحديد.

وأضاف بيان الجيش: "وفقًا لسياسة قيادة الجبهة الداخلية، لم يتم تفعيل الإنذارات في المنطقة".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الإطلاق.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن مدفعيته قصفت منطقة في لبنان، أُطلقت منها قذيفة صاروخية، في وقت سابق.

وقال بيان صادر عن الجيش: "تقصف قوات المدفعية في هذه اللحظات أهدافا في لبنان، وتطلق النيران نحو منطقة إطلاق النار، رداً على إطلاق القذيفة الصاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق"، دون أن يحدد المنطقة التي استهدفها القصف.

قامت قوات المدفعية بقصف أهداف في لبنان بالاضافة الى منطقة اطلاق القذيفة الصاروخية في داخل لبنان وذلك ردًا على عملية الاطلاق.

لقد سقطت القذيفة الصاروخية في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا حيث لم يتم تفعيل الانذار وفق سياسة الجبهة الداخلية pic.twitter.com/vD0nbitZ5L

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 24, 2022

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات اللبنانية حول ما ذكره الجيش.

وتسبب القصف الإسرائليي في حرائق واسعة حسبما كشفت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل.

ويأتي القصف المتبادل، بالتزامن مع توتر أمني على الحدود مع قطاع غزة، حيث أطلقت صواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية في الأيام الماضية قابلها جيش الاحتلال بقصف مواقع للفصائل الفلسطينية في القطاع.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، خلال العامين الأخيرين، هدوءًا نسبيًا، إلا أنّه بين الفينة والأخرى، تعلن إسرائيل عن حدث أمني في تلك المنطقة، مثل القبض على متسللين أو إسقاط طائرات مسيرة أو رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

ويسيطر حزب الله اللبناني، على منطقة جنوب لبنان المحاذية للحدود مع إسرائيل.

وانسحبت القوات الإسرائيلية من الجنوب اللبناني عام 2000، ومن ثم وضعت الأمم المتحدة ما عُرف بـ"الخط الأزرق" على الحدود بينهما، لتأكيد هذا الانسحاب، لكن هذا الخط لم يراعِ الحدود الرسمية بشكل دقيق.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل قصف صاروخي لبنان حزب الله جنوب لبنان

قصف إسرائيلي جديد على لبنان يستهدف محافظة البقاع

للمرة الأولى.. (إسرائيل) تعترف: قصفنا المدنيين في لبنان

إسرائيل تعلن إحباط تهريب 100 قنبلة يدوية على حدود لبنان (شاهد)