شهيد و5 مصابين فلسطينيين إثر اقتحام إسرائيلي لجنين

الأربعاء 27 أبريل 2022 04:47 ص

استشهد فلسطيني وأصيب 5 واعتقل 3 آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، لمخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

وقالت مصادر صحفية، إن شهيد جنين هو "أحمد محمد مساد" (18 عاما)، من بلدة قباطية.

ووفق المصادر، نقلت الإصابات إلى مستشفى ابن سينا، من بينها حالة حرجة في الرأس، قبل أن تعلن المصادر الطبية استشهاده، والأخرى تراوحت ما بين متوسطة إلى طفيفة.

بالتزامن، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، منهم الأسير المحرر "عاصم جمال أبو الهيجاء"، إلى جانب آخرين بعد اقتحام عدة منازل في المخيم، وسط سماع دوي انفجارات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين "ياسر أبوالرب"، و"علاء حنايشة" من بلدة قباطية جنوب جنين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة محاور، وسبقها وحدات مستعربين استخدمت مركبات فلسطينية، حيث تصدى لها المقاومون واشتبكوا معها.

وتزامنت عملية الاقتحام مع أداء صلاة الفجر.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الثلاثاء، عن استشهاد شاب فلسطيني (20 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي لدى اقتحامه مخيما للاجئين في أريحا في الضفة الغربية.

واتهمت الحكومة الفلسطينية إسرائيل بتصعيد "الإعدامات الميدانية والقتل خارج القانون" ضد المدنيين الفلسطينيين في مناطق سكنهم ومنازلهم، خلال اقتحام قواتها قرى ومدن الضفة الغربية.

من جهة أخرى، حث المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط "تور وينسلاند"، السلطات الإسرائيلية على إجراء تحقيقات شاملة وشفافة، في جميع حالات الاستخدام المفرط للقوة.

وقال "وينسلاند"، خلال إحاطة في مجلس الأمن الدولي، إنه يجب محاسبة مرتكبي جميع أعمال العنف وتقديمهم بسرعة إلى العدالة.

وأضاف: "إنني مرعوب بشكل خاص من استمرار قتل وجرح الأطفال، وأحث السلطات الإسرائيلية على إجراء تحقيقات شاملة وشفافة في جميع حالات الاستخدام المفرط المحتمل للقوة".

كما دعا المنسق الأممي تل أبيب إلى إنهاء هدم ممتلكات الفلسطينيين في القدس الشرقية، والموافقة على خطط من شأنها أن تمكنهم من البناء بشكل قانوني وتلبية احتياجاتهم التنموية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهيد فلسطين اقتحام جنين إصابات إسرائيل

الجهاد الإسلامي: شهيد جنين أحد عناصر سرايا القدس

شهيد فلسطيني ومواجهات شرسة لصد اجتياح إسرائيلي لمخيم جنين

حماس: اتصالاتنا مستمرة للجم العدوان الإسرائيلي عن القدس