الخميس 28 أبريل 2022 04:12 ص

أكملت السعودية استعداداتها لاستقبال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بتعليق الأعلام التركية في شوارع جدة، والعاصمة الرياض، حسبما أظهرت مقاطع فيديو.

وتداول ناشطون مقاطع تظهر سواري مرفوع عليها الأعلام السعودية والتركية في شوارع الرياض، فجر الخميس.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير صحفية، نقلا عن مصادر تركية، أن "أردوغان" سيجرى زيارة رسمية الخميس إلى السعودية على أن يعود إلى أنقرة الجمعة.

وذكرت التقارير أن "أردوغان" سوف يلتقى خلال زيارته بالعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، كما يعتزم الاجتماع بولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول تركي لم تسمه قوله؛ إن اجتماع "أردوغان" و"بن سلمان" يتضمن مناقشة العديد من قضايا الاقتصاد والاستثمارات (وغيرها) من قضايا المنطقة، وأنه يمثل تجاوزا للأوقات العصيبة التي شهدتها العلاقات الثنائية.

وقال المسؤول: "من المتوقع أن يكون اجتماعا فعالا للجانبين".

وإذا تحقق الاجتماع، فسيكون تتويجا لجهود بذلتها أنقرة على مدى أشهر لإصلاح العلاقات في الوقت الذي تسعى فيه إلى تخفيف حدة المشكلات الاقتصادية المتزايدة.

وستكون زيارة "أردوغان" إلى السعودية هي أول زيارة له إلى المملكة منذ قضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في إسطنبول عام 2018، والتي تسببت في توتر العلاقات بين أنقرة والرياض.

وقبل الزيارة، أجرى وزير التجارة السعودي "محمد الجدعان" ونظيره التركي "نور الدين نباتي" مباحثات عبر الفيديو كرنفرانس ناقشا خلالها سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الرياض وأنقرة.

وقالت مصادر بمجلس الغرف السعودية إن الصادرات التركية إلى المملكة ستعود بسرعة إلى طبيعتها بمجرد إعلان البلدين استعادة العلاقات بينهما، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات