كوريا الجنوبية تعتزم إرسال بعض احتياطاتها من الغاز إلى أوروبا

الخميس 28 أبريل 2022 07:59 ص

قررت حكومة كوريا الجنوبية إعادة توجيه جزء من إمدادات الغاز الطبيعي المسال الموجهة لبلدها إلى الدول الأوروبية، على خلفية نقص الغاز هناك بسبب الوضع في أوكرانيا.

وأفادت قناة "KBS" المحلية، الخميس، بأن وزارة التجارة والصناعة والطاقة لكوريا الجنوبية قررت الأربعاء أن البلاد قد تسمح لنفسها بتقديم جزء من احتياطاتها من الغاز لأوروبا، بسبب انتهاء موسم الشتاء.

وأشارت إلى أن أحجام الإمدادات ستكون على المستوى الذي لن يؤثر على الطلب المحلي وأسعار الغاز داخل كوريا، لكن سيول لم تحدد متى وبأي كمية ستتم إمدادات الغاز لأوروبا.

من جانبها نقلت وكالة "يونهاب" عن مصدر أن الطلب الموجه إلى كوريا الجنوبية لتقديم مثل هذه المساعدة ربما جاء من أوروبا أو من الولايات المتحدة.

وذكرت أن كوريا الجنوبية كانت قد رفضت طلبا مماثلا تقدمت به السلطات الأمريكية في فبراير/شباط الماضي.

ومنذ انطلاق الحرب الروسية الأوكرانية وتسعى أوروبا إلى معاقبة موسكو عبر وقف إمدادات الغاز منها إلى القارة العجوز، لكنها ما زالت تبحث عن البديل.

ونهاية مارس/آذار الماضي، قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، إن "الدول غير الصديقة" يجب أن تدفع الآن مقابل إمدادات الغاز بالروبل بعد أن جمد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أصول عملات البنك المركزي الروسي، على خلفية الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

وبموجب أوامر "بوتين"، يتعين على الدول الغربية فتح حسابات بالروبل في البنوك الروسية لدفع ثمن الغاز.

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو، التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غاز اوروبا أمريكا إمدادات الغاز أوكرانيا