عبداللهيان: نأمل انعقاد اللجنة المشتركة العليا بين إيران والكويت قريبا

الخميس 28 أبريل 2022 02:47 م

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ "أحمد ناصر الصباح" مع نظيره الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى القضية الفلسطينية".

وأعرب وزير الخارجية الإيراني في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي عن أمله في عقد اللجنة المشتركة العليا بين بلاده والكويت في المستقبل القريب، مشيرا إلى أهمية عقد اللجنة القنصلية المشتركة واجتماع مشترك لخفر السواحل في البلدين، بحسب ما ذكرته وكالة "إرنا" الإيرانية.

وهنأ "عبداللهيان" نظيره الكويتي بقرب حلول عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى "ضرورة وحدة العالم الإسلامي لمواجهة جرائم كيان الاحتلال والدفاع عن قدسية المسجد الأقصى". 

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن شكره للكويت، حكومة وشعبا، على موقفهم من إدانة الممارسات الإسرائيلية في القدس ودعمهم للشعب الفلسطيني، مرحبا باستمرار وقف إطلاق النار في اليمن، وأمله في إنهاء الحصار الإنساني في أقرب وقت ممكن واستئناف الحوار اليمني اليمني.

ومن جانبه، هنأ الشيخ "أحمد ناصر الصباح" قرب حلول عيد الفطر، مشيرا إلى علاقات الجوار الودية والشعبية الطويلة الأمد بين إيران والكويت، مشددا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والشعبية.

وأكد وزير الخارجية الكويتي على أن "القدس هي خط أحمر بالنسبة للعالم الإسلامي، وعلى الدول الإسلامية تعزيز الموقف المشترك ومواجهة جرائم كيان الاحتلال".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت إيران عبداللهيان

خلال استقبال عبداللهيان.. عون يتحدث عن المفاوضات السعودية الإيرانية

عبداللهيان: مفاوضات فيينا لم تتوقف ونتبادل رسائل مكتوبة مع واشنطن عبر وسيط