الخميس 28 أبريل 2022 03:39 م

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين أنها منحت شركة صواريخ الفضاء "سبيس إكس"، المملوكة للملياردير "إيلون ماسك"، رخصة خدمات "ستارلينك" للإنترنت.

وتشمل الرخصة الجديدة تقديم خدمات ستارلينك للأقمار الصناعية وخدمات الإنترنت في دولة البحرين، بحسب ما أوردت "رويترز"، الأربعاء.

وبذلك أصبحت البحرين أول دولة خليجية تمنح شركة "سبيس إكس" رخصة خدمات "ستارلينك" للإنترنت.

و"ستارلينك" هو نظام إنترنت عالمي قائم على الأقمار الصناعية، والذي قامت شركة "سبيس إكس" ببنائه لسنوات.

ويستهدف النظام توفير وصول الإنترنت إلى المناطق المحرومة من العالم، لكن في الوقت نفسه تحصل خدمة الإنترنت عبر "ستارلينك" على فئة جديدة عالية الأداء تسمى "بريميوم ستارلينك".

وكشفت "ستارلينك" عن اشتراكها المميز لخدمات الإنترنت مقابل 500 دولار شهرياً، وسرعة تدفق تصل إلى 500 ميجابايت في الثانية.

وأعلنت صيغة "بريميوم ستارلينك" على شبكات التواصل الاجتماعي من قبل "ماسك"، وهي تعتمد على هوائي جديد عالي الأداء لتوفير سرعات تتراوح بين 150 و500 ميغابايت في الثانية.

وبالنسبة للاشتراك المميز تضاعف خدمة الإنترنت الخاصة بـ "سبيس إكس" الأسعار بمقدار خمسة أضعاف، ويجب على المهتمين دفع 2500 دولار لأجهزة الاتصال، و500 دولار شهرياً للاشتراك.

وسيحتاج المستخدمون أيضا إلى ترك وديعة بقيمة 500 دولار لحجز الهوائي الجديد.

ويصف البعض التكاليف بـ"الميزانية الكبيرة"، ولكن من أجل تحسين الأداء، كما أكدت الشركة الأمريكية، سيكون الاتصال أكثر استقراراً، والتدفق عالياً "حتى أثناء ذروة الاستخدام" وفي "الظروف الجوية القاسية".

كما أن "ستارلينك" أوضحت على موقعها أن المستخدمين سوف يستفيدون من المساعدة ذات الأولوية على مدار 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات