رئيسي: التطبيع مع إسرائيل "كمن يربي أفعى داخل كمّه"

الجمعة 29 أبريل 2022 02:15 م

وصف الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، الدول التي تطبع علاقاتها مع إسرائيل بأنها "كمن يربي أفعى داخل كمّه"، معتبرا أن "السذاجة تجاه نوايا هذا الكيان تهدد كل دول المنطقة".

 جاء ذلك خلال استقباله سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الإسلامية في طهران.

"رئيسي" أشار إلى أن "الكيان الصهيوني الغاصب ما زال يشكل تهديدا خطيرا للأمة الإسلامية، وفلسطين المظلومة هي مفتاح وحدة الأمة الإسلامية".

وأضاف: "على الرغم من أن فلسطين هي الضحية الرئيسية للكيان القاتل للأطفال، إلا أن التغافل والسذاجة تجاه النوايا الشريرة والتوسعية لهذا الكيان يهدد المنطقة بأسرها وهوية العالم الإسلامي".

وتابع "مثل الدول التي تطبع علاقاتها مع الكيان الصهيوني الدموي هو كمن يربي أفعى في كمّه، وهذه الخطوة ستثير بلا شك غضب ما يقرب من ملياري مسلم في العالم وكراهية الأحرار".

واعتبر "الكيان الصهيوني" بأنه "كيان ذليل وهش"، قائلا: "إن إرهاب الدولة، والانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان، واستخدام الأسلحة المحظورة ضد الفلسطنيين، وزيادة الضغوط على أهالي القدس والضفة الغربية، وتدنيس حرمة المسجد الأقصى، لم تخدم مطلقا استقرار وأمن الكيان الصهيوني".

وتابع قائلا: "إن هذا الكيان الذي أدى على مدى أكثر من 70 عاما إلى زعزعة الأمن والاستقرار والتسبب بتشريد الكثيرين في المنطقة لا يمكنه أن يكون شريكا للسلام، بل أينما وطأت قدماه فإنه يعرض أمن واستقرار ذلك المكان للخطر".


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيسي تطبيع إسرائيل إيران

إيران تعتبر اعتداء الاحتلال على الأقصى نتيجة للتطبيع مع إسرائيل

لمواجهة إيران.. جنرال إسرائيلي يدعو لتذليل عقبات التطبيع مع السعودية

تجدد الاشتباكات في الأقصى يكشف هشاشة مكاسب التطبيع العربي الإسرائيلي