الشرطة اليمنية تحبط محاولة اغتيال محافظ شبوة

الجمعة 18 ديسمبر 2015 07:12 ص

نجحت الشرطة اليمنية في إحباط محاولة اغتيال استهدفت «عبدالله علي النسي»، محافظ شبوة الموالي للسلطات الشرعية.

وأوضح مصدر محلي مسؤول في تصريح بثته اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الشرطة تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون أمام البوابة الرئيسية لمنزل المحافظ في مدينة عتق عاصمة شبوة جنوبي اليمن.

وبين المصدر أن العبوة صممت على شكل قالب طوب من النوع المستخدم في البناء وهي شديدة الانفجار، مشيرا إلى أن العملية تهدف في الأساس إلى إرباك مشهد عودة الحياة للمحافظة وتطبيع مختلف الأوضاع فيها وإرباك جهود قيادتها وأجهزتها الأمنية والتوجيهات الرامية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار. وفق قوله.

وتأتي محاولة اغتيال محافظ شبوة بعد أقل من أسبوعين من اغتيال محافظ عدن اللواء «جعفر محمد سعد» و8 من مرافقيه في استهداف موكبه بسيارة ملغومة، والتي أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

وبحسب مصادر فإن التفجير استهدف الموكب أثناء مروره قرب مبنى الاتصالات في منطقة جولدمور بحي التواهي في المدينة، وجاء بعد أقل من 24 ساعة على حوادث أمنية استهدفت عدن، منها اغتيال رئيس المحكمة الجزائية واستهداف ضابط استخبارات.

يذكر أن محافظ شبوة السابق «أحمد باحاج» كان قد لقى مصرعه في مايو/أيار الماضي في مواجهات ضد مليشيات الحوثيين على مشارف مدينة عتق عاصمة المحافظة، حيث كان يقود جبهة القتال هناك بنفسه.

وأفادت مصادر مقربة من «باحاج» أن الحوثيين استهدفوا بالقذائف مقر قيادة الجبهة التي يقودها باحاج على مشارف مدينة عتق، وأن الرجل أراد تغيير موقعه فاستقل سيارته مع مرافقيه ليتجه إلى مكان آخر، إلا أن قذيفة أخرى سقطت بجوار السيارة مما أدى إلى مقتله و2 من مرافقيه آنذاك.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين شبوة اغتيال المخلوع صالح حرب اليمن عبوة ناسفة عدن اغتيال محافظ عدن

«الدولة الإسلامية» يتبنى اغتيال محافظ عدن وعدد من مرافقيه بتفجير سيارته

محافظ شبوة: الحوثيون يستعينون بمرتزقة أفارقة للقتال في صفوفهم

محافظ شبوة يصل إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة قادما من الرياض

المقاومة اليمنية تحرر مركز محافظة شبوة ومبنى محافظة تعز

مقتل محافظ شبوة في مواجهات مع «الحوثيين» في اليمن

قلق دولي من انهيار الهدنة في اليمن .. ومبعوث الأمم المتحدة يؤكد استمرار المباحثات

«القاعدة» يسيطر على بلدة عزان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن