قطر: مونديال 2022 لحظة تاريخية في مسيرة المنطقة

الأربعاء 4 مايو 2022 06:31 م

قال مسؤولون قطريون، الأربعاء، إن انطلاق مونديال 2022 يمثل لحظة تاريخية في مسيرة المنطقة.

جاء ذلك وفق بيان اللجنة العليا للمشاريع والإرث (رسمية)، مع اقتراب انطلاق مباريات كأس العالم "المونديال" في قطر.

وقال الأمين العام للجنة "حسن الذوادي"، إن "انطلاق مونديال 2022 سيترك إرثا قيما وسيمثل لحظة تاريخية في مسيرة قطر والمنطقة".

وأوضح أن "استضافة كأس العالم شكلت حلما للكثيرين على مدى عقود، والآن تغمرنا مشاعر الفخر بعد أن بات الحلم حقيقة ملموسة، وأصبحنا أكثر قربا من انطلاق البطولة العالمية".

وأضاف: "200 يوم فقط تفصلنا على انطلاق صافرة البداية (..) نتطلع للترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء العالم، ونواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الـ22 من البطولة التي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط".

بدوره، قال المدير العام للجنة "ياسر الجمال": "يسرنا الترحيب بالعالم في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول المقبلين، وتعريف الشعوب بعاداتنا وتقاليدنا العريقة وكرم الضيافة المميز لثقافتنا العربية".

فيما أكد الرئيس التنفيذي لكأس العالم فيفا "ناصر الخاطر"، أن "المشجعين واللاعبين سيحظون بحفاوة الاستقبال عند وصولهم إلى قطر مع انطلاق المونديال".

وقال: "لا شك أن كأس العالم 2022، سيترك بصمة فريدة وذكرى تدوم طويلا لدى الجميع من مشجعين ولاعبين، إضافة إلى مليارات المشاهدة عبر شاشات التلفاز والهواتف الذكية"، حسب البيان ذاته.

وفي 2010، فازت قطر بحق استضافة البطولة التي ستقام بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبا، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم هذا الحدث الرياضي العالمي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال قطر كأس العالم

لخدمة المونديال.. قطر تستكمل توريد 741 حافلة كهربائية

كوكباني.. مسلسل كرتوني عن عادات أهل قطر للترويج لكأس العالم