الفيفا: 23.5 مليون مشجع طلبوا شراء تذاكر مونديال قطر

السبت 30 أبريل 2022 03:33 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن تلقيه أكثر من 23.5 مليون طلب من أجل شراء تذاكر نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، وذلك في نهاية فترة مبيعات التذاكر التي يتم السحب والاختيار فيها بشكل عشوائي، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من مختلف أنحاء العالم.

وأكد (الفيفا) عبر موقعه الرسمي، الجمعة، أن كلًا من الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية كانت في طليعة الدول الأكثر تقدّمًا بالطلبات، فضلًا عن المقيمين في قطر الذين واصلوا دعمهم لكأس العالم بقطر 2022 من خلال طلباتهم المتزايدة على التذاكر.

وجاء في بيان صادر عن (الفيفا) أن بين المباريات التي استقطبت أكثر المشجعين، مباراة الأرجنتين ضد المكسيك والأرجنتين ضد السعودية وإنجلترا ضد الولايات المتحدة وبولندا ضد الأرجنتين، إضافة للمباراة النهائية.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه سيتحقق من خلال مكتب تذاكر (الفيفا) بعد تسلمه لهذه الطلبات من توافقها مع لوائح المبيعات والقيود المحلية قبل أن يقوم بتخصيصها، فإذا تجاوز عدد الطلبات الإجمالي المخزون المتاح من تذاكر العملاء المحليين أو الدوليين، فإنه سيجري قرعة سحب اختيار عشوائي بينهم.

وذكر أنه سيتم إبلاغ المتقدمين بطلبات الحصول على التذاكر بنتائج طلباتهم عبر البريد الإلكتروني ابتداء من يوم 31 مايو/أيار المقبل، بالتزامن مع بداية فترة دفع ثمنها، وسيتم تزويدهم بالخطوات التي ينبغي لهم اتباعها والموعد النهائي لسداد قيمة التذاكر المخصصة.

وسيتمكن كل من نجح طلبه ودفع ثمن تذكرته من مباشرة حجز مكان إقامته وطلب بطاقة من موقع Qatar2022.qa.

وأعلن "الفيفا" نهاية مارس/آذار أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وكان الاتحاد الدولي للعبة حدّد أسعاراً تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولاراً للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولاراً، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

وتستضيف قطر بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين النهائيات العالمية الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وتتميز تلك البطولة بقرب المسافات بين الملاعب ما يتيح سهولة التنقل للمشجعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر الفيفا مونديال قطر

منافس قطر يخشى الاستبعاد من مونديال 2022

قطر: مونديال 2022 لحظة تاريخية في مسيرة المنطقة

كوكباني.. مسلسل كرتوني عن عادات أهل قطر للترويج لكأس العالم

ما هي التذاكر الأكثر مبيعا في مونديال قطر؟