أكثر من مليوني دولار تبرعات خليجية لصندوق الحالات الطارئة الأممي

الجمعة 18 ديسمبر 2015 02:12 ص

تعهدت السعودية والكويت والإمارات بدعم الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (سيرف)، التابع للأمم المتحدة، خلال عام 2016، بمبلغ مليونين و150 ألف دولار.

جاء ذلك عبر كلمات ألقاها ممثلو الدول الخليجية الثلاث، الليلة الماضية، خلال اجتماع أممي في نيويورك خُصص لجمع تبرعات للصندوق.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن المملكة تعهدت بتقديم مبلغ 150 ألف دولار دعماً لصندوق «سيرف» خلال عام 2016، مؤكدة استمرار دعمها للصندوق وأهدافه التي تخفف من الأعباء التي يتحملها السكان في الدول المتضررة من الكوارث.

من جانبها، تعهدت الإمارات بالتبرع بمبلغ مليون دولار للصندوق ذاته خلال عام 2016.

وأكدت أن صندوق «سيرف» يلعب دورا قيما لا يقدر بثمن في مجال حشد الجهود الإنسانية الدولية للتخفيف من معاناة الشعوب في حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

بدورها، تعهدت الكويت بتقديم مبلغ مليون دولار إلى الصندوق، معربة عن تقديرها لدورة في تخفيف معاناة الشعوب، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

يشار إلى أن الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (سيرف)، التابع للأمم المتحدة، تأسس في عام 2006؛ بهدف تيسير استجابة وكالات الأمم المتحدة للأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

ويخصص الصندوق سنوياً حوالي 450 مليون دولار للعمليات الإنسانية؛ حيث خصص منذ عام 2006 أكثر من 7.3 مليار دولار لمساعدة ملايين المحتاجين في 92 بلداً أو إقليماً في جميع أنحاء العالم.

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت الإمارات الصندوق المركزي للحالات الطارئة تبرعات

مجموعة السبع ودول خليجية تتعهد بتقديم 1.8 مليار دولار للاجئين السوريين

الكويت تتبرع بـ300 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعراق واليمن

السعودية تتبرع بـ50 مليون دولارلصالح مسلمي «ميانمار» وتطالب بوقف التمييز ضدهم

السعودية تتبرع بـ13.5 مليون دولار لمتضرري العدوان الإسرائيلي علي غزة

السعودية تتبرع بـ 35 مليون دولار لمكافحة فيروس «إيبولا»