ليبيا.. رئيس الأعلى للدولة يؤكد المشاركة بالجولة الثانية من اجتماعات المسار الدستوري

الجمعة 6 مايو 2022 03:39 م

أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفاني ويليامز"، الجمعة، أن الاجتماعات المرتقبة في القاهرة بين مجلسي النواب والدولة حول المسار الدستوري، ستستأنف يوم 15 مايو/أيار الجاري.

ونقلت "ويليامز" في تغريدة لها على "تويتر" أن رئيس المجلس الأعلى للدولة أبلغها خلال لقاء معها، الخميس، التزام المجلس بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات المسار الدستوري في العاصمة المصرية.

وأكدت المستشارة الأممية أنها أطلعت رئيس مجلس الدولة "خالد المشري" خلال اللقاء، الذي انعقد في طرابلس، على نتائج زياراتها إلى مختلف العواصم الأوروبية الأسبوع الماضي لمناقشة الأحداث الجارية في ليبيا.

وأضافت: "أكد المشري مجددا خلال اللقاء التزام المجلس بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة في 15 مايو/أيار لتحقيق الهدف الذي شُكلت من أجله وهو الاتفاق على الترتيبات الدستورية اللازمة للسير بليبيا إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن".

وفي بيانه عن لقاء "المشري" و"وليامز"، قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إن اللقاء استعرض "الجهود المبذولة لكسر الجمود السياسي وإنجاح المسار الدستوري لغرض الوصول للحد الأدنى من التوافق".

وتسعى "وليامز"، بدعم من دول غربية، لحل الأزمة السياسية منذ انهيار الانتخابات قبل أيام من موعدها الذي كان مقررا في ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ بسبب خلافات حول القواعد التي تجري على أساسها.

وكانت الانتخابات المقررة جزءا من عملية سلام أيدتها الأمم المتحدة بهدف إعادة توحيد البلاد ووضع حد لفوضى مستمرة منذ عقد من الزمن منذ الإطاحة بنظام الزعيم الليبي الراحل "معمر القذافي".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا المسار الدستوري

أمريكا وفرنسا تدعوان لعودة تونسية سريعة إلى المسار الدستوري

3 أحزاب تونسية تطالب بعودة المسار الدستوري وتدعو لحوار وطني بدون سعيد