مصر.. القبض على 13 طفلا تحرشوا بسائحتين في منطقة الأهرامات

السبت 7 مايو 2022 06:24 م

ألقت السلطات المصرية القبض على المتهمين بالتحرش، بسائحات أجنبيات ومضايقتهن خلال عيد الفطر، في منطقة أهرامات الجيزة (غربي القاهرة).

وذكرت وزارة الداخلية السبت في بيان لها، أنه في إطار جهود كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام مجموعة من الصبية باعتراض سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة، تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن.

وأضافت الداخلية، أنه بالاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد وضبط هؤلاء الصبية، وهم 13 طالبا، أعمارهم تتراوح ما بين 13 إلى 15 عاماً، كانوا متواجدين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات للتنزه بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأفادوا بأنهم حال مشاهدتهم لسائحتين، حاولوا التحدث والتقاط الصور معهما، وبأن تصرفهم لم يكن بقصد التحرش.

كما تبين أن أحد المرشدين السياحيين، قام بتصوير ونشر المقطع المشار إليه على "مجموعة خاصة" بالمرشدين السياحيين في تطبيق "واتس آب"، وقام مرشد آخر بنشره على مواقع التواصل الاجتماعى.

ولفت البيان إلى أنه تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق.

واستفحلت ظاهرة التحرش على السائحات في مصر، وباتت تمثل تهديدا حقيقيا لصناعة السياحة التي تتعرض لتدهور كبير منذ ثورة يناير/كانون الثاني عام 2011.

وخلال الأعوام الخمس الماضية، شهدت مصر العشرات من حوادث الاعتداء على السائحات، تنوعت بين التحرش والاختطاف والاغتصاب، وكان المتهمون في كل تلك الوقائع - تقريبا - رجال الشرطة المنوط بهم حماية السائحات، وليس الاعتداء عليهن.

وكانت شركات سياحية أوروبية كبيرة قد لوحت، في وقت سابق، بتجميد نشاطها في مصر، وبوقف التعاون مع الجانب المصري "بسبب تزايد حالات التحرش الجنسي، بعد أن تلقى مندوبو ما يزيد على 150 وكالة سياحية في شرم الشيخ شكاوى من سائحات تعرضن للتحرش الجنسي من قِبل موظفي الفنادق، فيما تم توثيق 3 حالات اغتصاب".

وكشفت دراسة لوزارة السياحة عن ظاهرة التحرش الجنسي في المناطق السياحية، أن 90% من حوادث التحرش تقع من جانب العاملين في الفنادق تجاه السائحات، وأن أكثر المدن السياحية التي تشهد حالات تحرش هي شرم الشيخ وأقلها الأقصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تحرش مصر سائحات أجنبيات الداخلية المصرية الشرطة

بينهم مصري.. السعودية توقف متحرشي اليوم الوطني

تشويه أعمدة جرش الأثرية يثير غضبا أردنيا.. والسلطات تحقق

الأمن المصري يعتقل مرشدين سياحيين بسبب فيديو التحرش (شاهد)

"متحرّش التكنو".. أستاذ جامعي يثير غضب الأردنيين

تقاضى 131 ألف دولار.. حبس مسؤول كويتي بتهمة الرشوة

مصر.. مقطع فيديو جديد لتحرش جماعي بسائحتين في الهرم

بعد فيديوهات التحرش.. قرار بإظهار الهوية الخاصة عند دخول المناطق الأثرية بمصر