استمرارا لاحتضان الأسد.. وزير الأوقاف السوري يشارك بمؤتمر في أبوظبي

الأحد 8 مايو 2022 04:05 م

شارك وزير أوقاف النظام السوري "محمد عبدالستار السيد"، في مؤتمر إسلامي تحتضنه الإمارات، وذلك في إطار محاولات كسر العزلة عن نظام "بشار الأسد"، والتي تقوم بها أبوظبي بشكل مستميت.

وحضر "السيد"، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الوحدة الإسلامية" الذي ينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدار يومين، تحت رعاية وزير التسامح الإماراتي "نهيان بن مبارك آل نهيان"، إلى جانب وفود من أكثر من 150 دولة من جميع مناطق العالم.

ويناقش المؤتمر "حقيقة الوحدة الإسلامية التاريخية وتجلياتها في مختلف مجالات الحياة وكذلك الظروف التاريخية التي أدت للانحراف في فهم قضية الوحدة الإسلامية وتحويلها لشعار سياسي".

وقال "السيد"، في كلمته بالمؤتمر، إن "الوحدة الإسلامية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال توحيد جهود المؤسسات الدينية في العالم لمواجهة التطرف والإرهاب الذي عانت منه سوريا".

وعبر في كلمته عن "الشكر لحكومة الإمارات" على مواقفها تجاه النظام السوري، كما شكر الجهود التي تقوم بها وزارة التسامح الإماراتية.

وهذه هي الزيارة الأحدث في سلسلة من الجهود الدبلوماسية التي تشير إلى تحول جار في الشرق الأوسط مع سعي العديد من الدول العربية إلى إحياء العلاقات مع "الأسد".

وفي مارس/آذار الماضي، التقى ولي عهدأبوظبي الشيخ "محمد بن زايد" رئيس النظام السوري، في أول زيارة لـ"بشار الأسد" إلى دولة عربية منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011.

وزار وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، العاصمة دمشق، في زيارة لأرفع مسؤول إماراتي لسوريا، منذ اندلاع الثورة السورية قبل نحو 10 سنوات.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحث ولي عهد أبوظبي، هاتفيا مع "الأسد"، التطورات في سوريا والشرق الأوسط.

وأعادت الإمارات فتح بعثتها الدبلوماسية في دمشق أواخر عام 2018، في محاولة لمواجهة نفوذ أطراف فاعلة غير عربية مثل إيران، تدعم "الأسد" إلى جانب روسيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النظام السوري سوريا الإمارات بشار الأسد وزير أوقاف النظام السوري

بتمويل إماراتي.. افتتاح مستشفى محمد بن زايد في دمشق