مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تبرم عقدا بـ42 مليون ريال لتنفيذ البنية التحتية لحي «الشاطئ 3»

السبت 19 ديسمبر 2015 03:12 ص

أبرمت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقدا بقيمة 42 مليون ريال لتنفيذ البنية التحتية لحي الشاطئ 3، في خطوة لتطوير أعمالها.

ويعتبر حي الشاطئ3 أحد الأحياء الساحلية ضمن منطقة المروج في المدينة الاقتصادية ويحتوي على 220 قطعة أرض سكنية ويتميز بإطلالة مميزة على البحر الأحمر وبقربه من ملعب الغولف الذي تم تصميمه وفق مواصفات عالمية، وهو ثالث الأحياء التي أطلقتها المدينة بعد النجاح الكبير لأحياء الشاطئ1 والشاطئ2.

وبمناسبة توقيع العقد أشار «فهد الرشيد» العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية للمزايا العديدة التي يتميز بها حي الشاطئ3 كونه يعتبر واجهة ساحلية تنعم ببيئة طبيعية ومناظر بحرية رائعة، كما أن قرب الحي من ملعب الغولف العالمي منح المنطقة بعدا جماليا جاذبا وقيمة إضافية تناسب الراغبين في حياة سكنية مثالية تتوفر فيها كافة متطلبات الحياة العصرية.

ولفت «الرشيد» إلى أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تمضي قدما في تطوير وتنفيذ أعمال البنية التحتية وفق أفضل المواصفات للمدن الحديثة، وذلك وفق الرؤية الاستراتيجية التي قامت عليها المدينة الاقتصادية، وقد حققت نجاحا لافتا في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والخارجية التي أتاحت فرصا للعمل ووفرت عددا من الوظائف التي تناسب الكفاءات الوطنية والكوادر الشبابية القادرة على العطاء والإبداع.

وكان «فهد الرشيد»، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أكد قبل أيام أن استقطاب الوادي الصناعي نحو 100 شركة محلية وعالمية، مشيرا إلى أن المدينة تخطط ليكون ميناؤها من أكبر الموانئ في المملكة خلال العام المقبل، خاصة بعد أن بدأت خطوط الشحن البحري العالمية تحويل مساراتها لميناء المدينة الاقتصادية.

كما وقعت مدينة الملك «عبدالله الاقتصادية» قبل أيام عقدا مع شركة «فارما لاين» السعودية لإنشاء وتشغيل مصنع للمستحضرات الصيدلانية في المرحلة الرابعة بالوادي الصناعي في المدينة الاقتصادية، بهدف تعزيز خطتها التوسعية في السوق السعودي وشمال أفريقيا، ويتوقع أن يستغرق تطوير المرافق الصناعية الجديدة من عامين إلى ثلاثة أعوام.

دولار أمريكي = 3.7524 ريال سعودي 

  كلمات مفتاحية

السعودية اقتصاد

«مدينة الملك عبدالله» تنتظر «موافقات رسمية» لبناء المفاعل النووي في السعودية

إعمار المدينة الاقتصادية السعودية تتوقع «عاما جيدا جدا» مع زيادة الاستثمارات

«مدينة الملك عبدالله» و«دبي لاند» ضمن أغلى 10 مشاريع في العالم

توسيع الاستثمارات وتسريع العمل بـ«مدينة الملك عبدالله» الاقتصادية

90 سعودية «يتحكمن» في أكبر موانئ الشرق الأوسط

صندوق سيادي سعودي يجري مفاوضات لشراء حصة في «مدينة الملك عبدالله» الاقتصادية