منتقدا التطبيع.. مفتي عمان يهاجم من يشدون أزر إسرائيل

الاثنين 9 مايو 2022 08:36 م

جدد مفتي سلطنة عمان الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي"، دعوته لنصرة المرابطين في فلسطين والمسجد الأقصى، منتقدا من وصفهم بـ"من يسارعون في هوى العدو وشد أزره"، واعتبر أنهم "خرجوا بذلك من الملة".

وقال "الخليلي"، في بيان جديد، الإثنين، عبر حسابه بـ"تويتر": "من أسوأ ما وقعت فيه الأمة تخاذلها عن الدفاع عن مقدساتها في أرض الإسراء والمعراج وترك تعاونها على تحريرها".

وأضاف: "فإن هذه المسؤولية هي مسؤولية الأمة جميعا لا تختص بقومية ولا بشعب دون غيره، على أن المسلمين هم يد على من سواهم؛ فخذلان المسلم هو خذلان للدين، فمتى ينتبه المسلمون لذلك؟".

وتابع مفتي عمان: "وأشد جرما من هذا المسارعة في اتباع هوى العدو، وشد أزره ضد بني الإسلام، فإن ذلك لا يصدر إلا ممن في قلبه مرض، وهو طريق الردة عن  الإسلام، والعياذ بالله..".

وفي 17 أبريل/نيسان الماضي، هاجم مفتي عمان من أسماهم "المتخاذلين" عن نصرة المسجد الأقصى، عقب الاقتحامات الأخيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية، وثمّن "الموقف البطولي للمرابطين الذين يواجهون الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى في شهر رمضان".

يذكر أن رئيس حركة "حماس" في غزة، "يحيى السنوار"، وجه شكرا خاصا لمفتي عمان، خلال كلمته الأخيرة التي ألقاها في القطاع، نهاية أبريل/نيسان.

وقال "السنوار": "في هذا المقام اسمحوا لي أن أبرق بتحية إكبار وإجلال لمفتي سلطنة عمان"، مضيفا أن "تلك التحية واجبة؛ بسبب مواقفه الرائعة وتعبيره الدقيق والمؤمن عن قضاينا الإسلامية الحقيقية"..

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مفتي عمان فلسطين المسجد الأقصى التطبيع

مفتي عمان يهاجم العرب المتخاذلين عن نصرة المسجد الأقصى

مصدر مطلع ينفي تعرض مفتي عُمان لاعتداء

مفتي عُمان يلتقي رئيس سلطة الأراضي الفلسطينية

معهد إسرائيلي: عُمان المرشح القادم للتطبيع رغم توجه الأنظار إلى السعودية

بعد دعائه على اليهود.. مفتي عمان يشيد بإمام الحرم المكي

تقرير عبري يتوقع حل أزمة مرور الطيران الإسرائيلي فوق عمان قريبا

صحيفة عبرية: اتصالات متقدمة مع عمان لفتح الأجواء أمام طائرات إسرائيل

مفتي عُمان: تحرير فلسطين والأقصى دين في رقاب الأمة بأسرها