الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية على الحدود الشمالية

الاثنين 9 مايو 2022 09:35 م

شددت الجهات العسكرية الكويتية إجراءاتها على الحدود الشمالية لحماية البلاد، والتصدي لأي عمل يستهدف أمنها، وذلك في أعقاب تهديد ميليشيات عراقية مسلحة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"القبس" الكويتية، إن "قوات الجيش والداخلية والحرس الوطني، كثفت من إجراءات التنسيق فيما بينها ورفعت درجات يقظتها لمراقبة الأوضاع على الحدود الشمالية، ومتابعة التقارير الأمنية والعسكرية الواردة.

وكشفت المصادر أن التنسيق المخابراتي مع دول الجوار مستمر، لرصد التطورات ومتابعة الأوضاع التي قد تشكل تهديداً على أمن البلاد.

وأشارت إلى تسيير دوريات على طول الحدود الشمالية لرصد الأوضاع، ومتابعة أي تطورات، ونقل كل ما يدور أولاً بأول إلى القيادات الأمنية والعسكرية لمتابعة ما يجري عن كثب، وتأمين الحدود بالشكل المطلوب والتحرك السريع لمواجهة ومنع أي عبث بأمن البلاد.

وأكدت صدور تعليمات واضحة وصريحة بضرورة التأمين الشامل للحدود، واتخاذ أقصى درجات اليقظة والحيطة والحذر في مواجهة أي أعمال من شأنها المساس بالحدود الكويتية.

وشددت المصادر على أن الوضع الأمني على الحدود طبيعي حالياً ولا يدعو إلى القلق، لافتة إلى أن السلطات الأمنية في البلاد تتابع أولاً بأول ما يدور على الحدود وبالقرب من المنافذ الحدودية.

وشهدت الأسابيع الأخيرة سجالاً برلمانياً بين البلدين بسبب توقيف صيادين عراقيين في منطقة "خور عبدالله" الحدودية.

ودعا نائبان في مجلس الأمة الكويتي، أواخر الشهر الماضي، لاستدعاء السفير العراقي وتسليمه احتجاجاً رسمياً على تصريحات نائب عراقي حملت تهديداً بهذا الشأن.

وكان النائب العراقي الشيعي "علاء الحيدر"، دعا مؤخراً، لإرسال قوات من ميليشيا الحشد الشعبي الشيعية لتأمين الصيادين في "خور عبدالله".

المصدر | الخليج الجديد + القبس الكويتية

  كلمات مفتاحية

العراق الكويت إجراءات أمنية مشددة ميليشيا مسلحة

ردا على تهديدات نائب عراقي.. الكويت تستدعي سفير العراق