المجموعة العربية بالأمم المتحدة تطالب بتحقيق دولي في اغتيال شيرين أبو عاقلة

الخميس 12 مايو 2022 03:00 ص

طالبت مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة، في بيان، فجر الخميس، بـ"تحقيق دولي مستقل" في اغتيال الصحفية الفلسطينية-الأمريكية في قناة "الجزيرة"، "شيرين أبو عاقلة"، والتي قتلت في جنين، الأربعاء، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

جاء ذلك وفق ما أعلنه السفير الفلسطيني بالأمم المتحدة "رياض منصور."

وقال "منصور"، في تصريح للصحفيين، إن "المجموعة العربية في نيويورك تبنّت إعلانا يدين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي لسلطات الاحتلال الإسرائيلية وطالبت بتحقيق دولي مستقل في هذه الجريمة".

كذلك طالبت المجموعة بمحاسبة "المسؤولين عن هذه الجريمة" أمام القضاء، وفق "منصور" الذي بدا عليه التأثر الشديد لمقتل الصحفية التي تربطه بها معرفة شخصية.

ووردت المطالبة بـ"تحقيق دولي مستقل" في ثلاث رسائل مماثلة وجّهت إلى الامين العام للامم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، وإلى مجلس الأمن، وإلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق "منصور"، الذي كان بجانبه الرئيس الكويتي للمجموعة العربية والسفير الممثل لجامعة الدول العربية في نيويورك.

وبينما أكد شهود عيان أن مقتل "شيرين أبو عاقلة" جاء على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت جنين، صباح الأربعاء، زعمت تل أبيب أن مسلحين فلسطينيين هم من قتلوها، قبل أن تتراجع وتعتبر أن "الصورة غامضة".

وفي وقت لاحق، نشرت صحيفة "هآرتس" خلاصة تحقيق أولي أجراه جيش الاحتلال أظهر أن "شيرين أبو عاقلة" كانت تقف على بعد 150 مترا فقط من قوة خاصة إسرائيلية أطلقت عشرات الرصاصات، وقت مقتلها.

ومن المنتظر تشييع جنازة "شيرين"، الخميس، من رام الله بمشاركة الرئيس الفلسطيني "محمود عباس".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المجموعة العربية الأمم المتحدة شيرين أبو عاقلة تحقيق دولي

الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يطالبان بتحقيق فوري في مقتل شيرين أبو عاقلة

جوتيريش يدعو إلى "تحقيق مستقل" في اغتيال شيرين أبو عاقلة

أمير سعودي ينتقد تقريرا غربيا حول مقتل شيرين أبوعاقلة.. ماذا قال؟

ديفيد هيرست: شيرين أبو عاقلة أيقونة الثورة الفلسطينية التي تختمر