مدير قناة الجزيرة يشارك في تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة بالقدس

الجمعة 13 مايو 2022 09:37 ص

كشفت مصادر بشبكة "الجزيرة" الإعلامية، أن مدير القناة العربية "أحمد اليافعي" وصل إلى القدس المحتلة للمشاركة في مراسم جنازة ودفن مراسلته الراحلة "شيرين أبو عاقلة".

وبحسب ما نقلت صحيفة "القدس العربي"، يتقدم "اليافعي" إلى جانب عائلة "شيرين" وزملائها والمسؤولين المشاركين في الجنازة التي تنطلق من المستشفى الفرنسي في القدس قبل إلقاء النظرة الأخيرة.

وسيسجى جثمان "شيرين" في كنيسة الروم الكاثوليك بباب الخليل، ثم يوارى الثرى في مقبرة "صهيون" بالقدس إلى جانب والديها الراحلين.

وكانت "الجزيرة" قد نعت "شيرين" التي استشهدت، الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تواجدها بمخيم جنين للتغطية.

وتعهدت شبكة "الجزيرة"، في بيان لها، بملاحقة القتلة بكل السبل القانونية التي تملكها وتقديمهم للعدالة.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتشارها في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في مدينة القدس التي تشهد، الجمعة، تشييع "شيرين".

وشيّعت فلسطين، الخميس، جثمان الشهيدة بحضور الرئيس "محمود عباس"، في رام الله.

وفي ظل أجواء خيّم عليها الحزن والغضب سُجّي جثمان "شيرين"، ولُف بعلم فلسطين، وغُطي رأسها بالكوفية، ثم نقل النعش إلى سيارة عسكرية في موكب رسمي مهيب شارك فيه "عباس" وعدد كبير من القيادات السياسية والأمنية الفلسطينية، وممثلو الفصائل، ورجال دين.

وحمّل "عباس"، في كلمة له خلال مراسم التشييع في مقر الرئاسة برام الله، إسرائيل مسؤولية قتل "شيرين" بشكل كامل.

وقال: "الاحتلال لن يُغيّب الحقيقة، ولا يجب أن تمر الجريمة دون عقاب"، مضيفا: "رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لأنها هي التي ارتكبت الجريمة".

وتابع: "سنذهب فورا للمحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة المجرمين". وقرر منح الشهيدة وسام "نجمة القدس" تثمينا لدورها الوطني والإعلامي.

وعلى امتداد مسار الموكب، من المستشفى الاستشاري، حتى وصوله إلى مقر الرئاسة الفلسطينية، اصطفت الجموع لتوديع الجثمان ناثرة عليه الورود والدموع.

ومع أنغام النشيد الوطني الفلسطيني وعزف الفرق الكشفية، تعالت أصوات المحتشدين الغاضبة مرددة شعارات وهتافات من داخل مقر الرئاسة في رام الله عقب انطلاق موكب التشييع إلى القدس، ودوّت أصواتهم بشعار: "فليسقط غصن الزيتون ولتحيا البندقية".

وبعد أن خرجت الجنازة من مقر المقاطعة، تسلمتها سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة للهلال الأحمر المقدسي، وواصلت نحو مخيم "الأمعري" فاستقبلها سكانه بالورود، ثم اتجهت إلى قلنديا فكان بانتظارها مسلحون ملثمون أطلقوا الرصاص في الهواء وهتفوا مطالبين بالانتقام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اغتيال شيرين أبوعاقلة شيرين أبوعاقلة شبكة الجزيرة

صحفيون ينعون شيرين أبوعاقلة.. ومدير مكتب الجزيرة: استهداف الاحتلال لها متعمد

آلاف الفلسطينيين يودعون شيرين أبوعاقلة.. وقوات الاحتلال تعتدي على الجنازة

إيكونوميست: مقتل شيرين أبوعاقلة قد يُطيح بالحكومة الإسرائيلية