النيابة الفلسطينية تؤكد إصابة شيرين أبوعاقلة برصاصة من الجيش الإسرائيلي

الجمعة 13 مايو 2022 10:04 م

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، الجمعة، تفاصيل جديدة حول استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، قبل أيام، خلال تغطيتها محاولة اقتحام قوات إسرائيلية لمدينة جنين.

أظهرت التحقيقات الأولية للنيابة العامة الفلسطينية الجمعة أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان استشهاد الصحفية "شيرين أبو عاقلة"، كان من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وكالة "وفا".

وقالت النيابة العامة في بيان صحفي، إن "سبب الوفاة المباشر لشيرين أبو عاقلة هو تهتك الدماغ الناجم عن الإصابة بمقذوف ناري ذي سرعة عالية".

وأكدت النيابة أن "الرصاصة نفذت إلى داخل تجويف الجمجمة من خلال جرح المدخل، ومن ثم خرج المقذوف من داخل التجويف من خلال جرح المخرج وارتطم بعد خروجه في الناحية الداخلية من الخوذة الواقية وارتداده ليستقر داخل الأنسجة المتهتكة داخل الجمجمة".

وأوضحت النيابة، أن "التحقيقات أظهرت تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب الحادثة، حيث تبين من خلال إجراءات الكشف والمعاينة وجود آثار وعلامات حديثة ومتقاربة على الشجرة التي أصيبت قربها شيرين، ناتجة عن إطلاق النار بشكل مباشر باتجاه موقعها".

كما أظهر تقرير النيابة، تمركز القوة الإسرائيلية عند إصابتها بحوالي 150 مترا، حيث كانت ترتدي الزي الصحفي والخوذة الواقية، لكن إطلاق النار اتجاه المكان استمر إلى ما بعد إصابتها؛ ما أعاق محاولات الوصول إليها لإسعافها من قبل زملائها والمواطنين الفلسطينيين.

وتابعت النيابة العامة أنها "بصفتها صاحبة الاختصاص الأصيل بالتحقيق في كافة القضايا المماثلة، ستمضي في استكمال كافة إجراءاتها التحقيقية اللازمة لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي؛ كونها جرائم حرب تدخل باختصاص المحكمة الجنائية الدولية".
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شيرين أبو عاقلة فلسطين

إدانة أمريكية أوروبية لاعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلي على جنازة شيرين أبوعاقلة

إيكونوميست: مقتل شيرين أبوعاقلة قد يُطيح بالحكومة الإسرائيلية

وزير إسرائيلي: الشرطة ارتكبت كارثة أخلاقية في جنازة "شيرين أبو عاقلة"