انفجار صاروخين أطلقهما «الحوثيون» في صنعاء والمقاومة على بعد 40 كلم من العاصمة

الأحد 20 ديسمبر 2015 12:12 ص

أكدت مصادر محلية يمنية، اليوم الأحد، انفجار صاروخين حاولت ميليشيات «الحوثيين» والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» إطلاقهما في العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن صاروخين يعتقد أنهما باليستيان انفجرا في الجو في محاولة فاشلة من «الحوثيين» وقوات «صالح» لإطلاقهما من جبل نقم شرق العاصمة صنعاء.

في سياق متصل، جدد طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع «الحوثيين» وقوات «صالح» في معسكر النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر في المقاومة تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة نحو المواقع التي يسيطر عليها «الحوثيون وقوات «صالح» في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، بعد إحكام سيطرتها بشكل كامل على محافظة مأرب (173 كلم شمال شرق العاصمة).

وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة أحكمت سيطرتها على قاعدة فرضة نهم العسكرية الواقعة في ذات المديرية عقب مواجهات مسلحة دارت بين الطرفين.

وأشارت إلى أن تعزيزات عسكرية في الطريق إليها من محافظة مأرب لدعمها في تحرير صنعاء من قبضة «الحوثيين» وقوات «صالح».

إلى ذلك أفادت مصادر صحفية في اليمن أن الطريق إلى العاصمة صنعاء بات في مرمى مدفعية «المقاومة الشعبية» بعد السيطرة على مناطق بمديرية نهم، في حين قتل شخصان في قصف من ميليشيا «الحوثي» وقوات «صالح» على حي السعيد السكني في تعز.

وذكرت المصادر أن «المقاومة الشعبية» والجيش الوطني سيطرا على جبل صلب، أولى مناطق مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، بعد معارك مع ميليشيا «الحوثي» وقوات «صالح».

يذكر مديرية نهم هي أولى مناطق محافظة صنعاء من الناحية الشرقية وتبعد عنها نحو قرابة 40 كيلومترا ، وتفصل سلسلة جبال وعرة المديرية عن العاصمة صنعاء.

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء الحوثيين علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية

«عسيري»: ملتزمون بالهدنة ونرد على انتهاكات الحوثيين

طيران التحالف يدمر آليات عسكرية تابعة لـ«الحوثيين» في ذمار

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية وسقوط ثان دون خسائر

الحوثيون يعترفون بخسارة مواقع استراتيجية ويدعون أنصارهم للصمود

زعيم المقاومة في صنعاء: سيطرنا على مواقع مهمة في الطريق إلى العاصمة

انفجارات قوية تهز صنعاء و«الحوثيون» يطلقون صاروخا على قاعدة الملك خالد بالسعودية

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يسيطران على جبل استراتيجي في صنعاء