طلاب سعوديون يحصدون 5 جوائز في مسابقة إنتل للعلوم

الأحد 20 ديسمبر 2015 01:12 ص

حصد أبناء المملكة العربية السعودية خمس جوائز في مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي ISCArab 2015 التي أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر، خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر/ كانون أول الجاري، حيث حصل موهوبو المملكة على ثلاث جوائز كبرى وجائزتين خاصة.

وبحسب صحف سعودية، فقد شاركت المملكة في إنتل للعلوم في العالم العربي، بـ 8 مشروعات فردية، قدمها ثمانية من الطلبة (خمسة طلاب وثلاث طالبات)، إلى جانب 11 دولة عربية، قدمت جميعها 32 مشروعاً جماعياً و45 مشروعاً فردياً.

وحصل الطالب وليد بن خالد إسماعيل صديق على جائزة المركز الثاني في مجال هندسة المواد والهندسة الحيوية، عن مشروعه (تصنيع القضبان النانوية لأكسيد الزنك بنقاوة عالية جدا وأشكال منتظمة في وقت مثالي).

وحازت الطالبة ياسمين بنت زكي آل سيف على المركز الثاني في مجال علوم الطب والعلوم الصحية عن مشروعها (الوقاية من داء الطعم حيال الثوي من خلال التنظيم السفلي للدرجتين الأولى والثانية من معقد التوافق النسيجي الأكبر).

وحصل الطالب خالد عبدالعليم الزيد عن مشروعه (تصميم جهاز إرسال بيانات متعددة الأشكال عبر الألياف البصرية بسرعة تزيد عن تيرابت لكل ثانية) على جائزة المركز الثالث في مجال الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

وفاز الطالب حسان بن علي الشمري عن مشروعه (تحديد تأثير المثبط C-11 في قدرة الخلايا الجذعية الميسنشيمية للتمايز إلى خلايا دهنية) في مجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية.

وحصل الطالب محمد خالد الطويان عن مشروعه (اكتشاف علاقة الأنواع الفرعية للخلايا التائية الذاكرة في تنظيم الاستجابة للالتهابات في الربو) في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية على جوائز خاصة قدمت من جهات حكومية وشركات خاصة.
 

  كلمات مفتاحية

السعودية إنتل

السعودية.. اتفاق لابتعاث 20 ألف مرشح لدراسة الطب والعلوم الطبية

طلاب سعوديون يحصدون 7 جوائز في «انتل آيسف» عن 17 مشروعا في العلوم

الأمير «سلمان بن عبدالعزيز» يُسلم جوائز «الأمير سلطان للمياه» للفائزين

مهندس سعودي يفوز بمليون دولار في سحب جوائز «مليونير الألفية» بدبي

القبض على مصور حافلة الطالبات بالسعودية

«خالد بن طلال» يطلق مسابقة بمليون ريال باسم نجله «الوليد» في رمضان

طلاب سعوديون يحصدون 11 ميدالية وشهادة تقدير في مسابقتين دوليتين