القبض على مصور حافلة الطالبات بالسعودية

الثلاثاء 29 مارس 2016 01:03 ص

ألقت قوات الأمن السعودية، القبض على شاب قام بتصوير حافلة، مدعيا أن من بداخلها طالبات من منسوبي جامعة الأميرة نورة.

ونقلت صحيفة «الرياض»، عن العقيد «فواز الميمان» الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، قوله إنه «إشارة للمقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتضمن قيام شاب بتصوير حافلة مدعيا أن من بداخلها طالبات من منسوبي جامعة الأميرة نورة، ولما يمثله هذه التصرف من إنتهاك للحرمات فقد كثفت الجهات المختصة بشرطة المنطقة البحث عن الشخص الظاهر في المقطع و المتسبب في نشره».

وأضاف أنه «تم ضبط المصور من قبل إدارة التحريات والبحث الجنائي، وتبين أنه مواطن في العقد الثالث من العمر، قام بعملية التصوير بقصد العبث واللهو حيث أظهرت التحقيقات الأولية أن المقطع سبق تصويره منذ مدة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وليس لطالبات جامعة الأميرة نورة صلة به»، مشيراً أنه تم إيقافه وإشعار فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق.

وأوضح العقيد «الميمان» أن المقطع المشار إليه لا علاقة له بأي مقاطع أخرى متداولة، محذراً في الوقت نفسه كل من يقوم بتصوير أو تسريب أو ترويج أي مواد مخلة بأنه سوف يقع تحت طائلة العقوبة التي نص عليها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أمس، مقطع فيديو لشاب وهو يحمل كاميرا جوالة بعصاه السلفي، ويقوم بتصوير نفسه ومن ثم يقترب من حافلة خاصة بنقل طالبات قال إنهن يتبعن جامعة الأميرة نورة.

وثارت الفتيات غضباً وصراخاً لدى دخول الشاب المتهور عليهن؛ ما دفعه إلى الخروج من الحافلة بسرعة وإكمال مسيرته وتصوير نفسه، ومن ثم قام برفعه على مواقع التواصل الاجتماعي ليشعل هذه الضجة.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتبليغ عن هذا الشاب، كما طالبوا الجهات المختصة بتتبعه، والقبض عليه عقاباً على تصرفه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حافلة طالبات جامعة الأميرة نورة

%40 من طلاب السعودية تحت الحد الأدنى في العلوم والرياضيات

السعودية تبدأ الشهر المقبل تطبيق تعديلات جديدة لابتعاث الطلاب

«الخطوط السعودية» ترفع أسعار التذاكر الداخلية 30 ريالا وتلغي خصومات الطلاب

طلاب سعوديون يحصدون 5 جوائز في مسابقة إنتل للعلوم

السعودية الرابعة عالميا في قائمة أكثر الدول ابتعاثا لطلابها إلى أمريكا