مقتل 2 من المتعاونين مع الجيش المصري في سيناء

الأحد 15 مايو 2022 08:47 م

قتل عنصران من أهالي سيناء (شمال شرقي مصر)، يعملون في مساندة الجيش المصري، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، إن عبوة ناسفة انفجرت بمجموعة مدنية مسلحة، كانت تقوم بمهمة تمشيط في نطاق مدينة رفح، ما أدى إلى سقوط قتيلين ومصابين.

والقتيلان هما: "حسني أبو مونس السلايمه" و"ماهر الأقرع السلايمه"، من قبيلة الأرميلات، وتم نقلهما إلى مستشفى العريش العسكري لاستكمال إجراءات الدفن.

وبذلك يرتفع عدد قتلى المتعاونين مع الجيش خلال الأسبوع الجاري، إلى 5، بعد مقتل 2 الجمعة الماضي، في هجوم مسلح استهدف قرية المقاطعة، جنوب مدينة الشيخ زويد.

والجمعة، قتل الجيش المصري، 3 قيادات من الفرع المصري لـ"تنظيم الدولة" المعروف باسم "ولاية سيناء"، خلال مداهمات في شبه الجزيرة المصرية.

ولم يكد المصريون يستفيقون من صدمة مقتل 17 عسكرياً في هجوم لتنظيم "ولاية سيناء" السبت قبل الماضي، حتى أصيبوا بصدمة أخرى، إثر مقتل 6 عسكريين بهجوم آخر في المحافظة ذاتها، الأربعاء.

والثلاثاء، قال الجيش المصري إنه تمكن من تصفية 23 داعشياً بمداهمات في سيناء، في مناطق رفح والشيخ زويد.

وكثيرا ما تتعرض كمائن الجيش والشرطة في سيناء، لهجمات، متزامنة مع العطلات الرسمية، وإجازات الأعياد، رغم شن الجيش المصري العملية "سيناء 2018" لبسط سيطرته على شبه الجزيرة المصرية.

وتكبد "ولاية سيناء"، خسائر فادحة في الأشهر الأخيرة، على خلفية حملة مكثفة لقوات الأمن بمساعدة رجال من قبائل شبه الجزيرة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيناء الجيش المصري ولاية سيناء

بعد هجوم سيناء... مصر وأمريكا تتطلعان لتعزيز العلاقات لمكافحة الإرهاب

مصر.. تنظيم الدولة يتبنى هجوم سيناء

إصابة 3 شقيقات في انفجار لغم أرضي بسيناء المصرية

تهديد مستمر.. ماذا حقق الجيش المصري في حربه ضد تنظيم ولاية سيناء؟

"سحق الحقوق الأساسية للمدنيين".. تقرير يكشف عن انتهاكات في سيناء

مقتل ضابط مصري بهجوم على دوريته في سيناء