الأربعاء 18 مايو 2022 01:20 م

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء حصة 5.01% من أسهم شركة "نينتندو" إذ يسعى الصندوق السيادي لزيادة استثماراته في قطاع ألعاب الفيديو الياباني.

وأفاد بيان أن شراء الحصة في نينتندو ومقرها كيوتو في اليابان غرضه استثماري ويأتي بعد أن اشترى الصندوق حصصا في شركات ألعاب الفيديو نيكسون وكابكوم وكوي تيكمو.

والصندوق، الذي يرأسه ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، مستثمر رئيسي في صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت بنك وتبلغ أصوله مئة مليار دولار كما يستثمر بشكل مستقل في إطار خطة "بن سلمان" لإحداث تحول في الاقتصاد السعودي.

واشترى الصندوق السيادي السعودي، الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 600 مليار دولار، كذلك حصة في شركة "أكتيفيشن بليزارد"، ناشرة لعبة "كول أوف ديوتي"، التي قالت مايكروسوفت في يناير/كانون الثاني الماضي أنها ستشتريها.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، أطلقت السعودية مجموعة "سافي" لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية ويترأسها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، وتتبع صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية (الصندوق السيادي).

وتحظى الألعاب والرياضات الإلكترونية بشعبية كبيرة في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 35 مليون نسمة وغالبيتهم دون سن الخامسة والعشرين.

ووصلت قيمة سوق هذه الألعاب في المملكة إلى مليار دولار في عام 2021، وهو الأعلى من بين دول المنطقة، بحسب تقرير عن سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصدرته شركة "نيكو بارتنرز" المتخصصة في هذا القطاع هذا الشهر.

وبحسب تقرير "نيكو بارتنرز"، فإنّ عدد اللاعبين في السعودية والإمارات ومصر، أكبر ثلاث دول في هذا المجال، سيصل إلى 85.8 ملايين في 2025 يدرون 3.1 مليار دولار، مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "برزت بسرعة كمنطقة نمو رئيسية لصناعة ألعاب الفيديو العالمية".

المصدر | الخليج الجديد