«محمد بن زايد» يبحث مع رئيس الأركان الأمريكي التنسيق العسكري المشترك

الاثنين 21 ديسمبر 2015 07:12 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الأحد، في قصر الشاطئ الفريق أول «مارك مايلي» رئيس أركان الجيش الأمريكي الذي يزور الإمارات حالياً.

ورحب «بن زايد» بزيارة رئيس الأركان الأمريكي والوفد المرافق له وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، واستعرضا مجالات التنسيق والتعاون في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية بين البلدين.

كما بحث الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» والمسؤول الأمريكي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى التطورات والمستجدات في المنطقة وتبادلا وجهات النظر حولها.

وحضر اللقاء الفريق الركن «حمد محمد ثاني الرميثي» رئيس أركان القوات المسلحة والفريق الركن «جمعة أحمد البواردي الفلاسي» مستشار الشيخ «محمد بن زايد» و«محمد مبارك المزروعي» وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

ولم توضح وكالة الأنباء الرسمية مزيدا عن اللقاء.

وكان ولي عهد أبوظبي قد بحث في اتصال هاتفي قبل أيام مع الرئيس الأمريكي «باراك أوباما»، مستجدات الشرق الأوسط، والأحداث التي تشهدها سوريا واليمن، بالإضافة إلى ملف الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم خلال الاتصال التأكيد على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأشار الطرفان إلى أهمية تشكيل «التحالف الإسلامي» (الذي أعلنت السعودية عن تأسيسه الأسبوع الماضي) لمواجهة التنظيمات الإرهابية، باعتباره خطوة مكملة لباقي الجهود لضمان أسس الاستقرار والأمن في المنطقة، والتصدي للتطرف وتنظيماته الإرهابية التي تزرع الفوضى والدمار وتروع الآمنين.

  كلمات مفتاحية

الإمارات أمريكا محمد بن زايد المنطقة الإرهاب التحالف الإسلامي أوباما

«بن زايد» و«أوباما» يبحثان هاتفيا الأوضاع في سوريا واليمن وملف الإرهاب

«محمد بن زايد» .. مهندس الاقتصاد والأمن في أبوظبي ورجل واشنطن وعدو الإسلاميين

«كيري» يلتقي «الجبير» و«بن زايد» لإقناع المعارضة السورية بوقف إطلاق النار

فيديو.. مسؤول إماراتي سابق يشن هجوما عنيفا على «محمد بن زايد»

«محمد بن زايد» يدعو إلى مضاعفة الجهود الدولية لاستئصال «الإرهاب»