فيديو.. مسؤول إماراتي سابق يشن هجوما عنيفا على «محمد بن زايد»

الأحد 22 نوفمبر 2015 11:11 ص

شن مسؤول إماراتي سابق، هجوما عنيفا على ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، مؤكدا أن الإمارات تسير بلا رؤية مؤسسية، وإنما وفق ما يراه هو.

وخلال لقاء تلفزيوني مع قناة «LPC»، أوضح وكيل وزارة المالية لشؤون الحسابات والرقابة السابق «جاسم راشد الشامي»، أن «ولي عهد أبوظبي ‘‘محمد بن زايد’’ بوصفه الحاكم الفعلي للبلاد، يسير بالبلاد لما يراه صالحا لنفسه، وليس لما هو صالح للوطن».

وأضاف: «الإمارات تعيش بدون رؤية مؤسساتية، وإنما تعيش وفق رؤية شخصية». (طالع الفيديو)

وتابع «الشامي» هجومه مؤكدا أن السياسات التي ينتهجها بن زايد دفعتنا إلى «خسارة جارة كعمان، وخسرنا كإماراتيين الشعب المصري، وخسرنا الشعب الليبي، وخسرنا الشعب التونسي وخسرنا الشعب الفلسطيني في غزة»، مضيفا: «أصبحنا كسلطة تائهين وبلا رؤية».

وتساءل: «ما هي مصلحة الإمارات في ضرب الأمن في عمان، أو التشويش على السعودية أو ليبيا»، مضيفا: «أصبحنا مكبة زبالات الثورات العربية»، بحسب قوله.

وأردف المسؤول الإماراتي السابق: «محمد دحلان مطرود من فلسطين ولجأ إلى الإمارات، ومحمود جبريل هرب من ليبيا إلى الإمارات، وأحمد عبد الله صالح يقيم في الإمارات، وكذلك مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غير الحيادي تم جلبه للإمارات، بالإضافة إلى أن أحمد شفيق هرب من مصر وجاء إلى الإمارات».

واستنتج «الشامي» قائلا: «بفعل هذه السياسات غير الشعبوية حيث لا يوجد رأي للشعب، أدت لخلق حاكم مستبد يتخذ قرارات تؤثر على الأمة وعلى الشعب، ولا تستطيع أن تفرق بين الحق والباطل وبين الشر والخير».

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد دحلان محمد بن زايد أحمد شفيق السعودية الثورات العربية مصر ليبيا الربيع العربي

مصادر: الإمارات متورطة في دعم «العمال الكردستاني» بتركيا

هل اتصال «محمد بن زايد» بأمير قطر محاولة إماراتية لتلطيف الأجواء؟

«أكاديمية الإمارات الدبلوماسية» .. توظيف مسؤولين غربيين لشراء النفوذ السياسي

الدور الإماراتي ينشط «سياسيا» بعد الفشل «العسكري» في ليبيا للقضاء على الثورة

«محمد بن زايد»: العرب قادرون على التصدي لأي محاولة للتدخل في شؤونهم

«محمد بن زايد» يبحث مع رئيس الأركان الأمريكي التنسيق العسكري المشترك