السجن عامين لسعودي اعتدى على شرطي بحريني

الاثنين 21 ديسمبر 2015 11:12 ص

عاقبت المحكمة الجنائية العليا في المنامة، سعوديا بالسجن عامين، لإهانته الشرطة البحرينية والاعتداء على رجالها أثناء تأديتهم مهامهم بمنطقة الحورة المزدحمة في العاصمة.

وتعود الوقعة إلى 24 يونيو/حزيران الماضي، عندما ألقى أحد رجال الشرطة البحرينية القبض على شاب سعودي (31 عامًا) بدعوى «حمايته من التعرض للدهس بوسط شارع الحورة المزدحم بالسيارات»، إلا أنه قابل الشرطي بالضرب وأهانه، حسب ما نشرته صحيفة (جلف أون لاين) البحرينية اليوم الإثنين.

وفي شهادته أمام المحكمة، أكد رجل الشرطة البحريني أنه كان يباشر عمله بالحورة عندما وقفت أمامه سيارة عليها لوحة أرقام سعودية واندفع رجلان منها (أحدهما المتهم)، وأخذا يتحدثان معه بصوت مرتفع.

وأضاف الشرطي أن الشاب السعودي بدا في حالة غير طبيعية أثناء المشاجرة، مضيفًا: «رأيته يجري باندفاع ليتخطى الشارع إلى الجهة الأخرى، كأنه يحاول الانتحار، قمت أنا والفرقة التي كانت معي بتعقبه عبر الشارع المزدحم إلى أن تمكنا من القبض عليه قبل أن تصدمه إحدى السيارات».

وأكد رجل الأمن البحريني أن «الثلاثيني» سدد له لكمة في أنفه، رغم أنه كان يدفعه بعيدا عن الشارع ليحميه من السيارات المندفعة.

من جانبه، دافع السعودي عن نفسه بقوله إنه ظن أن «الشرطي يريد سرقة حقيبتين كبريين» كانتا في حوزته، موضحًا أنه كان يشعر بخوف شديد طوال إقامته بالبحرين؛ إذ كان يرى جميع المارة ينظرون إلى الحقيبتين، وفقًا لما نقله الموقع عنه.

ونقل الموقع عن السعودي قوله: «كان معي حقيبتاي الكبيرتان، وكنت أرى الجميع ينظرون لي كأنهم يعتقدون أني أحمل الملايين داخل الحقيبتين»، مضيفا: «لبيت دعوة مواطن سعودي آخر لإيصالي إلى المملكة، لكن صاحب السيارة توقف في الحورة لسبب لم يوضحه، واعتدى علي رجل الشرطة وزملاؤه».

وكان سفير السعودية لدى البحرين الدكتور «عبدالله آل الشيخ»، أكد إن أعداد السجناء السعوديين في البحرين تتفاوت بين فترة وأخرى، موضحا أن عددهم خلال العام الماضي بلغ نحو 65 سجينا.

وأشار السفير السعودي إلى أن أكثر قضايا السجناء السعوديين مالية، تليها قضايا مخدرات صغيرة، ومبالغ مستحقة للفنادق. وفقًا لما ذكرته صحيفة «المدينة» الجمعة.

  كلمات مفتاحية

البحرين السعودية محكمة

البحرين تحتجز سعوديتين في سجونها .. وسفارة المملكة تؤكد متابعتها

أعداد السجناء في البحرين و«إسرائيل» والإمارات والسعودية الأعلى شرق أوسطيا

رئيس الوزراء البحريني يزور السعودية تلبية لدعوة الملك «سلمان»

زعيم حزب «العمال» البريطاني ينتقد السعودية والبحرين بسبب «قمع» المعارضة

البحرين والسعودية توقعان عقودا بقيمة 300 مليون دولار لخط أنابيب نفط جديد

السعودية.. السجن 5 سنوات لمواطن تستر على مطلوب أمنيا

البحرين توقف 4 أمريكيين زاول بعضهم نشاط إعلامي بدون تصريح