البحرين تحتجز سعوديتين في سجونها .. وسفارة المملكة تؤكد متابعتها

الجمعة 18 ديسمبر 2015 08:12 ص

أكد سفير السعودية لدى البحرين الدكتور «عبدالله آل الشيخ»، أن هناك مواطنتين سعوديتين فقط تقبعان في السجون البحرينية حاليًّا على خلفية قضايا مالية، مبينًا أن السفارة تُتابع كافة القضايا التي تتصل بالسعوديين هناك.

وقال «آل الشيخ»، إن أعداد السجناء السعوديين في البحرين تتفاوت بين فترة وأخرى، موضحا أن عددهم خلال العام الماضي بلغ نحو 65 سجينًا.

وأشار السفير السعودي إلى أن أكثر قضايا السجناء السعوديين مالية، تليها قضايا مخدرات صغيرة، ومبالغ مستحقة للفنادق. وفقًا لما ذكرته صحيفة «المدينة» الجمعة.

«آل الشيخ» أوضح أن السفارة تقوم بسداد المبالغ المطلوبة من السجناء السعوديين وفق شروط محددة، مؤكدًا حرصها على إنهاء قضايا السجناء قبل أن يكملوا مدة عام بالسجون.

وأكد  جهود السفارة لعدم وصول سجناء قضايا الحق العام إلى السجن، وسعيها لحل القضايا المالية قبل وصولها للمحاكم، وذلك بدفع الغرامات.

ووجّه «آل الشيخ» رسالةً إلى جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى مملكة البحرين أو غيرها من الدول بتوخي الحذر، ومراعاة أنظمة الدولة، والتمشي بالقوانين، وأن يمثلوا وطنهم خير تمثيل، والتحلّي بالأخلاق المعروفة عن المواطن السعودي.

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين سجناء وزارة العدل السفير السعودي سفارة السعودية

أعداد السجناء في البحرين و«إسرائيل» والإمارات والسعودية الأعلى شرق أوسطيا

رئيس وزراء البحرين: السعودية أعادت قوة العرب بردها الحازم على التدخلات في اليمن

رئيس الوزراء البحريني يزور السعودية تلبية لدعوة الملك «سلمان»

زعيم حزب «العمال» البريطاني ينتقد السعودية والبحرين بسبب «قمع» المعارضة

البحرين والسعودية توقعان عقودا بقيمة 300 مليون دولار لخط أنابيب نفط جديد

السجن عامين لسعودي اعتدى على شرطي بحريني

البحرين: أحكام بالمؤبد وإسقاط الجنسية في قضية شروع في قتل أفراد شرطة