البحرين: أحكام بالمؤبد وإسقاط الجنسية في قضية شروع في قتل أفراد شرطة

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 07:12 ص

أصدرت محكمة بحرينية يوم الثلاثاء، أحكاما بالسجن لمدة تتراوح من السجن المؤبد إلى خمس سنوات ضد 29 متهما، وإسقاط الجنسية عن اثنين من المتهمين؛ وذلك في قضايا «الشروع بقتل أفراد الشرطة وإحداث تفجير واستعمال وحيازة المتفجرات والأسلحة تنفيذاً لأغراض إرهابية».

واستندت النيابة وفقاً لوكالة أنباء البحرين على ثبوت التهم في حقهم إلى أدلة مستندة في ذلك اعترافات ثلاثة عشر متهماً وشهود الإثبات.

وصرح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام «أحمد الحمادي»، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت الحكم بالتهم المذكورة، إضافة إلى «التدريب والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب الجرائم الإرهابية والتجمهر والشغب وحيازة المولوتوف، كما ألزم 27 متهماً بأداء (قيمة التلفيات بالتضامن) والبالغة 2.782.130 دينارا بحرينيا». (7.4 مليون دولار)

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام مجهولين «بالتجمهر والقيام بأعمال شغب والإخلال بالأمن العام بمنطقة بني جمرة بتاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول 2014، وبعد حضور أفراد الشرطة قام المتهمون بتفجير عبوة متفجرة تمت زراعتها بالمكان لاستهداف أفراد الشرطة قاصدين قتلهم؛ ما أدى لإصابة عدد من أفراد الشرطة وتضرر الدوريات، وبإجراء التحريات اللازمة تبين اشتراك المتهمين بتلك الواقعة». حسب وكالة الأنباء البحرينية.

حيث ثبت تخطيط المجموعة للعملية والقيام بصنع العبوة المتفجرة وزراعتها بالمكان الذي تم القيام بأعمال الشغب به لاستدراج أفراد الشرطة وتفجيرها بهم.

 

  كلمات مفتاحية

البحرين المعارضة البحرينية

البحرين: حكم بحبس النائب الكويتي «دشتي» بتهمة جمع أموال بدون ترخيص

البحرين.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص لإدانتهم بتفجير قنبلة منتصف 2014

البحرين تحتجز سعوديتين في سجونها .. وسفارة المملكة تؤكد متابعتها

البحرين: تأجيل محاكمة «علي سلمان» إلى 14 يناير بعد سماع مرافعة النيابة

البحرين .. إسقاط الجنسية والسجن لـ 32 شخصا بتهم تتعلق بـ«الإرهاب»

البحرين: الإعدام لمدان والمؤبد لـ 22 آخرين في تفجير دمستان

البحرين .. السجن 15 عاما لـ57 سجينا شيعيا بتهمة إثارة الشغب داخل محبسهم

الداخلية البحرينية تلقي القبض على «أحداث» بتهمة المشاركة في أعمال تخريبية

«رايتس ووتش» تدعو البحرين لوقف ترحيل من تسقط عنهم الجنسية

البحرين: إصابة رجلي أمن خلال التصدي لمجموعات تخريبية