رئيس وزراء البحرين: السعودية أعادت قوة العرب بردها الحازم على التدخلات في اليمن

الأحد 25 أكتوبر 2015 01:10 ص

أعرب رئيس الوزراء البحريني الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن المملكة أعادت للأذهان قوة العرب وأعلت من الكرامة والعزة العربية حينما ردت بحزم على التدخلات الخارجية في اليمن.

وقال الأمير «خليفة» في تصريح صحفي عقب وصوله العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد، «إن هذه الزيارة ستشكل فرصة غالية نلتقي فيها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لنتباحث حول الموضوعات التي تمد في أفق العلاقة الخاصة التي تربط بين بلدينا، بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية والدولية، التي تستدعي منا جميعا التحرك وتبادل وجهات النظر حولها».

وأضاف أن المملكة أعادت للأذهان قوة العرب وأعلت من الكرامة والعزة العربية، وردت بحزم على التدخلات الخارجية في اليمن وأحيت الأمل في غد عربي أفضل.

وأكد الأمير «خليفة» أن بلاده تقف مع المملكة في نصرتها للقضايا العربية والإسلامية وفي وقف التدخلات الخارجية في الشأن العربي الداخلي.

هذا وقد استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في قصره بالرياض اليوم الأحد، الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس وزراء مملكة البحرين، الذي يزور السعودية حاليا .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين، فيما أقام الملك «سلمان» مأدبة غداء تكريما للأمير «خليفة» والوفد المرافق له.

كما التقى الأمير «خليفة» بولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» خلال زيارته، والذي كان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الملك سلمان الجوية.

وكان في استقباله والوفد المرافق له أيضا الشيخ «حمود بن آل خليفة» سفير البحرين لدى المملكة، وعدد من المسؤولين.

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين اليمن الملك سلمان محمد بن نايف خليفة بن سلمان آل خليفة

«السيسى» يبدأ جولة خارجية تشمل الإمارات والبحرين والهند

رئيس الوزراء البحريني يزور السعودية تلبية لدعوة الملك «سلمان»

«نصر الله» يتهم السعودية بـ«استباحة» دماء اليمنيين و«قمع» البحرينيين

البحرين تنفي نيتها شراء منظومة صواريخ إسرائيلية

البحرين: إيران مستمرة في التدخل بشؤون دول الجوار وإثارة القلاقل

وضع حجر الأساس لمقر التسهيلات البحرية البريطانية بالبحرين

البحرين تحتجز سعوديتين في سجونها .. وسفارة المملكة تؤكد متابعتها