أمير قطر: قتل شيرين أبو عاقلة مرعب.. ولا ينبغي التسامح مع هذا العدوان

الاثنين 23 مايو 2022 03:26 م

قال أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" إن قضية فلسطين ظلت جرحا مفتوحا منذ إنشاء الأمم المتحدة، مطالبا العالم بعدم التسامح مع الكم الكبير من العدوان الإسرائيلي الذي ظهر خلال الفترة الماضية، لاسيما مع حالة اغتيال الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة"، مراسلة قناة "الجزيرة"، والتي اغتالتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.

وقال أمير قطر، خلال الجلسة الافتتاحية العامة لمنتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي، الإثنين: "قبل أسبوعين تم قتل شيرين أبو عاقلة، وهي صحفية فلسطينية أمريكية مسيحية، وتم حرمانها من جنازة تصون كرامة الموتى".

وأكد أنه "لا ينبغي أن نتسامح مع هذا الكم من العدوان، كما يجب أن لا نقبل العالم الذي تطرح فيه الحكومات معايير مزدوجة حول قيمة الإنسان على أساس الانتماء الإقليمي أو العرقي أو الديني".

واعتبر الشيخ "تميم" أن مقتل "شيرين"، "لا يقل رعبا عن مقتل الصحفيين السبعة في أوكرانيا والثمانية عشر في فلسطين منذ عام 2000".

وقال إن "فلسطين ظلت جرحاً مفتوحاً والتصعيد الإسرائيلي مستمر ومتواصل".

وعادت النخب السياسية والاقتصادية العالمية إلى دافوس بسويسرا، بعد عامين من تعليق المنتدى الاقتصادي العالمي حضوريا بسبب وباء "كوفيد-19".

ويعود آخر اجتماع حضره قادة المنتدى الاقتصادي العالمي حضوريا، في منتجع التزلج في الجبال السويسرية، إلى يناير/كانون الثاني 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني شيرين أبو عاقلة الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية

أمير قطر أمام دافوس: لا نتوسط رسميا بين إيران والغرب.. ولنا دور بحل أزمات العالم

الاحتلال: لا شبهة جنائية إذا تبين مقتل شيرين برصاص إسرائيلي

CNN: شيرين أبوعاقلة ضحية قناص إسرائيلي استهدفها من مسافة قريبة

أسوشيتد برس: رصاصة من بندقية جندي إسرائيلي قتلت شيرين أبو عاقلة

قطر تدعو لحماية الصحفيين في مناطق النزاعات والحروب