مصدره الإمارات.. تحذير سعودي جديد من احتيال مالي

الخميس 26 مايو 2022 07:05 ص

حذرت هيئة السلطات السعودية، من عمليات احتيال جديدة مصدرها الإمارات، يقوم خلالها بعض الأشخاص بانتحال صفة موظفين بهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، للحصول على الأموال.

ودعت هيئة السوق المالية السعودية في بيان على "تويتر": "لعدم الانسياق والتعامل مع من يدّعي أنه أحد موظفي هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات تجنباً للاحتيال المالي".

وأشارت إلى أن "هيئة الأوراق المالية في الإمارات لاحظت في الآونة الأخيرة تواصل بعض الأشخاص مع المستثمرين في السعودية، مدعين أنهم موظفون لدى هيئة الأوراق المالية والسلع، خلافاً للواقع".

وشددت الهيئة في البيان على أن التحذير يأتي لتجنب وقوع المستثمرين في المملكة ضحية لأي عمليات نصب أو احتيال.

ومنتصف الشهر الماضي، حذّر البنك المركزي "ساما" والأمن العام في السعودية، من الاحتيال المالي عن طريق انتحال أسماء وصور شخصيات معروفة عبر حسابات التواصل الاجتماعي وادعاء تقديم مساعدات مالية.

وبعدها، حذّر البنك، من أنَّ الاحتيال المالي الذي يقوم به بعض الأشخاص في الوقت الحالي يتم عبر تزوير أرقام الاتصال، واستخدام برمجيات متخصصة في إخفاء أو تغيير الرقم الحقيقي للمُتصل.

وكان "ساما"، أعلن في 7 أبريل/نيسان، تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية المؤقتة لمكافحة الاحتيال المالي وحماية المتعاملين مع البنوك.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2021، أصدر النائب العام السعودي الشيخ "سعود بن عبدالله المعجب"، قراراً بإنشاء وحدات مختصة للتحقيق في جرائم الاحتيال المالي؛ إيماناً بخطر الجرائم على اقتصاديات الأفراد والمجتمع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

احتيال مالي السعودية الإمارات

المركزي السعودي يكشف طرق انتحال صفته للقيام باحتيال مالي

السعودية.. تحذير من احتيال مالي عبر انتحال صفة شخصيات معروفة

مصر.. ضبط محتال استولى على الملايين من أموال أهالي سوهاج

قاض إماراتي يرفض تسليم المتهم الرئيسي في قضية احتيال ضريبي بالدانمرك

صحيفة: 62% من السعوديين تعرضوا للاحتيال المالي خلال 2022