الجمعة 27 مايو 2022 08:51 ص

اتهم "حزب الله" اللبناني وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان" بالتدخل في شؤون بلاده، بعد كلمته الأخيرة في منتدى "دافوس".

واعتبر تقرير بثته قناة "المنار"، التابعة للحزب، أن "بن فرحان يحرض اللبنانيين على بعضهم"، حيث أنه، ومع السفير السعودي في لبنان، "يريد لبعض الفئات اللبنانية ان تتصدى بشكل واضح ومباشر لفئة لبنانية اخرى (حزب الله) حصلت عبر الانتخابات على كتلة نيابية وازنة من أكبر الكتل في المجلس النيابي، بالإضافة أنها مع شريكها في الثنائي الوطني أي حركة أمل حصلت على ما يقارب ربع عدد نواب البرلمان".

وأضافت القناة: "أما بقية حديث وزير الخارجية السعودي في دافوس، حيث قال إنه ينبغي الإسراع في الإصلاحات من أجل لتجنب الانهيار في لبنان… وإذا قام اللبنانيون بالإصلاحات سنرى ما يمكننا فعله…، فهو كلام لا يحتاج إلى كثير من التحليل والرد لمعرفة أنه يأتي في إطار الضغط السياسي والاستفادة من الأزمات المفتعلة في لبنان لمحاولة تحقيق مكاسب سياسية للرياض قد تساعدها على رفع أسهمها وتخفيف خسائرها في المنطقة خلال السنوات الماضية".

وكان وزير الخارجية السعودي قال في كلمته بـ"دافوس"، إن "التغيير وموضوع حزب الله بيد اللبنانيين أنفسهم (...) وعليهم أن يقوموا بإصلاحات لاستعادة حكم الدولة في لبنان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات