تدريب عسكري إماراتي بحريني مشترك في أبوظبي

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 10:12 ص

نفذ سلاح الجو الملكي البحريني ممثلا بجناح الدفاع الجوي (الهوك) صباح اليوم الثلاثاء، رماية ناجحة بصواريخ الهوك، وذلك في معسكره الخارجي بميدان الرماية بمنطقة المقاطرة بمدينة أبوظبي في إطار التعاون العسكري المشترك الذي يجمع قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية، «جاء تنفيذ هذه الرماية الحية بكفاءة عالية عكست ما يتمتع بها ضباط وأفراد منسوبي جناح الدفاع الجوي (الهوك) بسلاح الجو الملكي البحريني من إتقان لرماية هذه الصواريخ ودقة إصابتها للأهداف بنسبة جاءت 100%».

وأضافت أن «هذه الرماية الحية لها أهمية كبيرة من أجل اكتساب المزيد من الخبرة الميدانية، والقدرة على التخطيط لعمليات الدفاع الجوي، وتقوية وتفعيل التنسيق، وإدارة العمل الدفاعي المشترك، بالإضافة إلى أن مثل هذه التمارين المشتركة تسهم في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية من خلال تبادل الخبرات والمهارات الميدانية مع القوات الشقيقة في كافة مجالات العمليات القتالية والإسناد اللوجستي للقوات في ميادين القتال».

ولفت إلى أن «هذا السلاح الحيوي يزداد قوة ومتانة يوما بعد يوما حتى أصبح قوة حديثة تضاهي أفضل القوات في هذا المجال تسليحاً وتدريباً».

ويأتي تنفيذ رماية الهوك بدولة الإمارات، وفق الوكالة البحرينية، «ليعكس مدى الترابط الأخوي في العلاقات الوثيقة بين مملكة البحرين بشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي لها جذور تاريخية قديمة».

  كلمات مفتاحية

البحرين الإمارات تدريب عسكري مشترك مناورات

البحرين.. وزير الدفاع ووكيل وزارة الخارجية يلتقيان مساعد وزير الخارجية الأمريكي

وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن